قبل المواجهات الحاسمة.. سواريش يستعين بـ3 حلول ذهبية داخل الأهلي

الثلاثاء 05/يوليه/2022 - 12:47 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد فريق الاهلي لمواجهة الجونة في التاسعة مساء اليوم، الثلاثاء، باستاد خالد بشارة فى اللقاء المؤجل من الجولة التاسعة لمسابقة الدورى الممتاز.

وخسر الأهلى من سموحة بثلاثية مقابل هدفين فى آخر ظهور ببطولة الدورى، فيما خسر الجونة من إيسترن كومبانى بنفس النتيجة فى آخر جولة.

ويحتل الأهلى المركز الثالث بجدول الدوري برصيد 44 نقطة بعدما لعب 20 مباراة حقق الفوز في 13 لقاء وتعادل فى 5 مواجهات وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 44 هدفا وتلقت شباكه 18، فيما يحتل الجونة المركز الرابع عشر برصيد 21 نقطة بعدما لعب 22 مباراة فاز في 6 لقاءات وتعادل في 3 مواجهات وخسر 13 مباراة وسجل لاعبوه 20 هدفا وتلقت شباكه 29.

كيف يخطط سواريش للمرحلة المقبلة؟..

-دخول البدلاء بشكل تدريجي

لم تكن التدريبات وحدها كافية لعلاج المشاكل التي يعاني منها الفريق بسبب ضيق الوقت وتوالى المباريات، وهو ماجعل الجهاز الفنى يفكر في حلول بديلة للخروج من ضغوط المرحلة الحالية، مثل اللعب بطرق مختلفة مع منح الفرص لعدد من البدلاء لاراحة الأساسين خاصة أن الشهر الحالي يشهد العديد من المباريات الصعبة مثل الزمالك وبيراميدز وفيوتشر.

-علاج الثغرات الدفاعية والهجومية

تأكد سواريش مع جهازه المعاون على أن الأهلى يعانى من مشاكل تهديفية خاصة بأرقام لاعبى الجانب الهجومى بجانب مشاكل دفاعية فى التمركز وسوء تغطية الظهيرين ويحاول المدير الفنى علاج ذلك فى المباريات المقبلة.

-حلول فنية

يفكر المدرب البرتغالي في عدد من طرق المناسبة للاعبي الأهلي خاصة أن طريقته التي يفضلها 4-3-3 غير مناسبة للاعبين وهو مايجعله يفكر في اللعب بـ4-4-2 او 3-4-3 وقد تكون الحل المناسب لعلاج مشاكل التهديف وسوء تغطية الظهيرين.