بسبب 94 مليون.. النصر السعودي يطيح بالهلال من كأس العالم للأندية

الثلاثاء 05/يوليه/2022 - 11:30 ص
كتب: ابراهيم الخطيب
النصر السعودي
النصر السعودي
شهدت الساعات القليلة الماضية صدور قرارًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، بشأن النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية "2022"، والمقرر إقامتها في يناير 2023.

ومن المقرر أن تشارك 7 أندية في البطولة القادمة لكأس العالم للأندية؛ وذلك على خلفية تأجيل تطبيق "النظام الجديد" للمسابقة؛ بسبب ضيق الوقت، والإجراءات الاحترازية في بعض الدول، إثر تفشي فيروس "كورونا".

وحتي الوقت الحالي لم يصعد سوي 3 أندية رسميًا لكأس العالم 2022؛ وهي: "ريال مدريد الإسباني والوداد الرياضي المغربي وسياتل ساوندرز الأمريكي".

ويرشح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مشاركة نادي الهلال السعودي ممثلا لبطل أسيا؛ في النسخة القادمة من المونديال، باعتباره بطلًا للنسخة الأخيرة، من مسابقة دوري الأبطال.

يذكر أن بطل دوري أبطال آسيا 2022 لن يتحدد حال إقامة مسابقة كأس العالم للأندية، في يناير القادم؛ ما دفع الاتحاد القاري، لترشيح الزعيم الهلالي.

وفي السياق ذاته؛ كشفت تقارير أن الاتحاد الدولي اشتراط، مبلغ 25 مليون دولار "94 مليون ريال سعودي" تقريبًا؛ لأي طلب يُقدم، من أجل استضافة كأس العالم للأندية 2022.

كما أكد الفيفا على توفير الاتحاد المحلي الذي يستضيف البطولة ملعبين رئيسيين للعب عليهما، بالإضافة متطلبات النقل التلفزيوني.

وفجّر الإعلامي الرياضي سعود الصرامي، مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلانه تفكير نادي النصر، التقدم بطلب لاستضافة كأس العالم للأندية، في نسخته القادمة.

وتقديم النصر - في حال صدقت هذه الأخبار -؛ طلبًا رسميًا لاستضافة كأس العالم للأندية، يجب أن يكون عن طريق الاتحاد السعودي لكرة القدم، على أن يتكفل العالمي، بالقيمة المالية المُحددة من "فيفا".

ومقابل تكفل النصر، بالقيمة المالية للبطولة العالمية، سيتم ترشيحه من الاتحاد السعودي، للمشاركة في مونديال الأندية؛ كممثل عن البلد المستضيف.

ونظرًا لقوانين البطولة الجديدة، والتي تنص على عدم مُشاركة فريقين من بلد واحد؛ فإنه قد يتم استبعاد الهلال، من كأس العالم للأندية 2022، على أن يتم ترشيح نادي بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، وصيف بطل دوري الأبطال 2021، كممثل عن القارة الآسيوية.