حوار | طارق يحيى : الزمالك أكبر من أي حد .. وبن شرقي سيندم على الرحيل .. وهذا اللاعب مفاجأة الأبيض في الموسم الجديد

الأحد 26/يونيو/2022 - 09:17 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
فيريرا نجح في مهمته مع الزمالك.. مصطفى طارق مصطفى سيكون خليفة لحسام غالي.. أنصح بضم الموهوب حمدي علاء.. الدوري لن يحسم سوى في المواجهات الآخيرة.. والأفضل ضم أجنبي جديد لمنتخب مصر بعيدا عن كيروش

يعتبر طارق يحيى من الأسماء التي تملك كم كبير من الخبرات التدريبية بالإضافة إلى رؤية ثاقبة في تحليل الأمور الفنية، تحدثنا معه عن العديد من الأمور داخل الزمالك ومنتخب مصر والكرة المصرية.

ما سر الطفرة الرائعة التي حدثت في قطاع الناشئين داخل الزمالك والتي يجنى الفريق الأول ثمارها الآن؟

من اليوم الأول كان لدينا خطة وهدف وهو تطوير مستوى اللاعبين من الناحية الفنية والبدنية، ومنحهم الثقة والطموح والقدرة على التواجد في صفوف الفريق الأول، وبالفعل لدينا كم كبير ورائع من المواهب التي سيكون لها شأن كبير بخلاف العناصر التي ظهرت بالفترة الماضية، كما أن مرتضى منصور قام في الموسم الماضي بزيادة المقابل المادي في عقود اللاعبين من 40 ألف إلى 200 ألف لثقته في النجوم والمواهب.

ما الأسماء التي تتوقع أن تشير على نهج نفس المواهب التي تألقت في الفترة الماضية؟

أرى أن حمدي علاء المعار لصفوف فريق سموحة، سيكون تواجده في الموسم المقبل في غاية الأهمية حيث لديه القدرة على اللعب في جميع مراكز خط الوسط، وأرى أن هناك لاعب آخر وهو مصطفى طارق مصطفى نجل طارق مصطفى لاعب الزمالك السابق فهو خليفة حسام غالي سوف يمنح الفريق إضافة قوية في خط الوسط حال حصوله على الفرصة وهو طريقة لعبه قريبة من نجم الأهلي السابق.

وهل يختلف مشهد الصفقات في الزمالك بعد تألق العديد من المواهب؟

هذا الأمر يجب أن يحدث وأتوقع أن يقوم به المجلس الأبيض من خلال اتخاذ قرار بتقليص عدد الصفقات، حيث يستطيع الزمالك توفير ملايين طائلة بعد تألق عناصر مثل يوسف أسامة نبيه وسيف فاروق جعفر ومحمد طارق وحسام عبد المجيد وسيد عبد الله نيمار.

وهل هذه الأسماء تستطيع أن تحقق بطولة؟

نعم لديهم شخصية وروح نادي الزمالك، وحصولهم على الفرصة في الفترة الماضية يثقل من خبراتهم في الموسم الجديد، ولذلك أرى أن الابقاء على الشباب مع عودة أبرز العناصر المعارة سوف يخدم الفريق في تقوية صفوفه بأقل التكاليف على أن تكون الصفقات في اضيق الحدود.

من الأقرب للقب الدوري؟

أرى أن الثقة التي منحها جمهور الزمالك والإدارة البيضاء في فيريرا كانت في محلها، حيث نجح البرتغالي في اختبارات هامة أبرزها مواجهة الأهلي الذي خطف التعادل بصعوبة رغم الظروف القاسية التي تعرض لها الزمالك من غيابات وإصابات.

لقب الدوري لن يحسم الآن وربما في الأسبوع الآخير ولكن سوف تتضح معالمه من خلال المواجهات المؤجلة للأهلي في الفترة القادمة، واتوقع أن يفرط الأحمر في نقاط جديدة بسبب الغيابات في صفوفه.

ماذا يحتاج الزمالك لحصد لقب دوري أبطال أفريقيا؟

أتمنى ترك مجلس مرتضى منصور يعمل وينفذ رؤيته، وأثق في قدرة أمير مرتضى منصور على بناء فريق قوي للفريق الأبيض .

هل مع عودة كيروش؟

أرى أن الأفضل هو البحث عن اسم جديد لقيادة المنتخب الوطني، خاصة أن البرتغالي كيروش وجد سوء حظ كبير مع منتخب مصر في جميع التحديات الماضية ولذلك الأفضل هو التفكير في اسم جديد لديه الشخصية والامكانيات على تطوير المنتخب الوطني.

كيف ترى رحيل أشرف بن شرقي وغموض موقف طارق حامد وأبو جبل؟

الزمالك أكبر من أي لاعب، وفي الفترة الماضية شاهدنا ندم بعض اللاعبين على الرحيل عن القلعة البيضاء ولذلك لن يتأثر الفريق الأبيض برحيل أي لاعب عن صفوفه، ويحسب لمجلس مرتضى منصور التحرك في هذا الملف طبقا لظروف نادي الزمالك والإعلان في وقت سابق عن رفض تمرد أي لاعب.

متى ستعود للتدريب؟

كان هناك عروض عربية في الفترة الماضية ولكن المفاوضات لم تكتمل، وحال وجود عروضا في الوقت الحالي داخل أو خارج مصر سوف أدرسها وليس لدي مانع في العودة للتدريب من جديد.