فريدة عثمان تحل رابعة بسباق 50 متر فراشة ببطولة العالم للسباحة

الجمعة 24/يونيو/2022 - 07:11 م
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

احتلت فريدة عثمان لاعبة المنتخب الوطني الأول للسباحة المركز الرابع في سباق 50 متر فراشة ببطولة العالم المقامة بالعاصمة المجرية "بودابست" خلال الفترة من 18 وحتى 25 يونيو الجاري.

وحققت فريدة المركز الرابع بعد أن أنهت السباق في زمن قدره 25.38 ثانية لتفقد ميدالية جديدة لها في بطولات العالم.

وتوجت السويدية سارة جوستروف بالميدالية الذهبية بعد أن أنهت السباق في زمن قدره 24.95 ثانية وجاءت الفرنسية ميلاني هينيك في المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن قدره 25.31 ثانية والصينية يوفي زانج في المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن قدره 25.32 ثانية.

وكانت الفراشة الذهبية قد تأهلت إلى نهائي سباق 50 متر فراشة بعد احتلالها المركز الرابع في الترتيب العام للدور نصف النهائي بتحقيقها زمن قدره 25.46 ثانية

وكانت فريدة عثمان قد انسحبت من تصفيات 50 متر حرة ، وجاء انسحاب فريدة حتى تركز أكثر على نهائي سباق 50 متر فراشة.

ويشارك منتخب مصر للسباحة في بطولة العالم للألعاب المائية ب 7 لاعبين وهم: فريدة عثمان ومروان القماش ويوسف القماش ومحمد المحمدي ويوسف رمضان وعبد الرحمن سامح ومحمد سامي.

وكان من المقرر إقامة البطولة مايو الماضي بمدينة مدينة فوكووكا اليابانية قبل أن يتم نقلها بسبب جائحة فيروس كورونا والإجراءات المتبعة في اليابان حاليًا.

الجدير بالذكر، أن فريدة عثمان قد توجت بالميدالية البرونزية في سباق 50 متر فراشة ببطولتي العالم 2017 و2019 كأول لاعبة مصرية في التاريخ.