الصحف الإسبانية تسترجع جدل الغندور واصفتاً أداءه في كأس العالم بالفضيحة

الأربعاء 22/يونيو/2022 - 10:26 م
كتب: محمد عبدالله
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
مر 20 عام على مباراة كأس العالم 2002 بين إسبانيا وكوريا والتي أدارها الحكم المصري جمال الغندور، والتي شهدت جدلاً تحكيمياً واسعاً في ذلك الوقت.

واسترجعت الصحافة الإسبانية ذكريات تلك المباراة، والتي وصفت فيها أداء جمال الغندور أنه مثير للجدل وقام بعمل فضيحة على أرضية الميدان.

وعلق برنامج "elchiringuito" الإسباني قائلاً : "بعد 20 عامًا.. لا يزال الأمر مؤلمًا، الغندور حكم المباراة الأكثر إثارة للجدل في الذاكرة، إسبانيا وكوريا في كأس العالم 2002: "يا لها من فضيحة".

بينما تابعت صحيفة "ماركا" الإسبانية : "حكم كأس العالم المثير للجدل بين كوريا الجنوبية وإسبانيا 2002 (0-0 والهزيمة بركلات الترجيح) يحظى بشعبية كبيرة، عشرين عامًا نتذكرها بغضب هنا، منذ أن كانت إسبانيا بقيادة خوسيه أنطونيو كاماتشو أقل بقليل من المراكز الأربعة الأولى في كأس العالم بين كوريا واليابان".

أضافت وصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "صباح يوم 22 يونيو، قبل 20 عامًا، كان عذابًا لإسبانيا في المباراة الشهيرة والمثيرة للجدل ضد كوريا ولم ينس اللاعبون ولا الجماهير اسمه".

ويذكر أن في مقابلة مطولة نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية دافع الغندور عن نفسه ووصف أدائه التحكيمي بالممتاز وألقى باللوم على مساعديه.