هل يفقد الأهلي مكانه في دوري أبطال أفريقيا بسبب غيابات الدوري؟

الأربعاء 22/يونيو/2022 - 09:18 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
جاءت الغيابات الكثيرة في صفوف النادي الأهلي، لتتسبب في حالة من القلق لدى الجماهير الأهلاويةعلى بطولة الدوري الممتاز.

ويفتقد الفريق الأحمر عدد كبير من العناصر في صفوفه رغم ضغط المباريات مثل أحمد حمدي عبد القادر الذي سيغيب لمدة 4 أسابيع، وحسين الشحات الذي سيغيب لمدة أسبوع، وأيمنن أشرف لمدة أسبوعين، وعلي معلول وحمدي فتحي لمدة 19 أيام.

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مصير الاندية التي سوف تتواجد في البطولات الأفريقية خلال النسخة القادمة.

ويتصدر الزمالك الدوري برصيد 45 نقطة بعد لعب 21 لقاء، في حين يتواجد بيراميدز في المركز الثاني برصيد 43 نقطة بعد لعب 21 لقاء، ويتواجد الأهلي في المركز الثالث برصيد 41 نقطة بعد لعب 18 لقاء.

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الفترة من 21 يونيو حتى 31 يوليو، وذلك من أجل ارسال الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية، ويعتبر النادي الأهلي هو المستفيد الأول من هذا القرار.

وينتظر النادي الأهلي العديد من المواجهات المؤجلة خلال المرحلة القادمة والتي سوف تتيح له الفرصة سواء بالصدارة أو التواجد في المركز الثاني.

وفي مسابقة الدوري يلتقي الأهلي مع غزل المحلة اليوم، ثم أمام سموحة يوم 29 يونيو، ثم مع الجونة يوم 5 يوليو وحال حصد المارد الأحمر ، ثم مواجهة فيوتشر يوم 12 يوليو.

وحال تحقيق الأهلي نتائج ايجابية في هذه المواجهات سوف يقترب بشكل كبير من التواجد في صدارة الدوري أو على الأقل يدخل في المركز الثاني، ولكن تبقى الأزمة في الغيابات الكثيرة من العناصر الأساسية والنجوم وذلك بعد أيام قليلة من رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عن تدريب الفريق.