طارق العشري في حوار ناري لوان ثري : رحيل إيهاب جلال عن المنتخب حرق المدرب المصري .. وهذا موقفي من رحيل مفاجأة الطلائع للأهلي والزمالك

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 09:10 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
مستوى القمة ضعيف ويكشف حال منتخب مصر.. رحيل إيهاب جلال حرق المدرب المصري.. المنتخب يحتاج إلى كيروش ولكن لماذا رحل؟..من الصعب الموافقه على رحيل السيسي والزناري للقطبين



يعتبر طارق العشري من المدربين المميزين في كرة القدم المصرية، اجرينا معه هذا الحوار للحديث عن أبرز الملفات الهامة في الكرة المصرية.



ما تعليقك على أداء قطبي الكرة المصرية في لقاء القمة؟

بكل صراحة أرى أن الأداء الفني خلال لقاء القمة كان ضعيفا وليس على المستوى المنتظر، وربما لذلك بعض الأسباب والتي على رأسها حالة الإجهاد التي يعيشها أغلبية عناصر الأهلي والزمالك في ظل تلاحم المباريات، ولذلك اللقاء كان غير ممتع من الناحية الفنية، بالتزامن مع تراجع مستوى أكثر من لاعب في صفوف الفريقين.

وهل أخطاء منتخب مصر ظهرت بشكل واضح في مواجهة القمة؟

اتفق فهناك أخطاء دفاعية في الأهلي والزمالك في التغطية الدفاعية والرقابة والتمركز بشكل واضح، وهو نفس ما تعرض له المنتخب الوطني في مواجهتي اثيوبيا ثم في لقاء كوريا الجنوبية.

وكيف رأيت قرار توجيه الشكر إلى إيهاب جلال؟

أرى أن إيهاب جلال تعرض إلى ظلم شديد، وطريقة رحيله سوف تتسبب في"حرق" ورقة المدرب الوطني في الفترة القادمة ولعدد سنوات كبير، حيث لم يحصل على وقته وفرصته حتى يضع بصماته مع الفريق الأحمر.

وهل المنتخب يحتاج إلى عودة كيروش كما يقال؟

ولماذا تم الموافقة على رحيله، ولماذا نضغط عليه الآن للعودة؟، بشكل عام أتمنى عودة كيروش فهو أصبح على معرفة كبيرة بكل ما يدور في الكرة المصرية بالوقت الحالي وأمامه فرصة للبناء على الايجابيات التي تحققت في فترته.

ما سر التراجع الكبير في أداء الأهلي؟

هناك ملاحظات على المستوى البدني والفني تحتاج إلى تدخلات قوية من جانب الجهاز الفني، لتطوير مستوى بعض اللاعبين، ولكن هناك أزمة تتمثل في حالة الإجهاد لدى عناصر الأهلي تحديدا حيث تشارك أغلبية هذه العناصر شاركت مع المنتخب ووصلت مع الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، كما تجد تلاحم شديد في بطولة الدوري.

هل عرض عليك تولي منصب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي؟

لم يحدث، ولكن الاتجاه أصبح واضح وهو أن اتحاد الكرة يتحرك للبحث عن مدير فني أجنبي سواء مع المنتخب الأول أو مع المنتخب الأوليمبي.

ما سر الأداء المميز لفريق طلائع الجيش تحت قيادتك؟

بعد عودتي للفريق حرصت من اليوم الأول على تحديد هدف وطموح للفريق، وهو المنافسة على التواجد في المربع الذهبي، وعاتبت اللاعبين بشدة بعد التعادل مع سموحة في المواجهة الآخيرة، وطلبت بضرورة الفوز على فيوتشر بالمواجهة القادمة.

وهل ارتباط عناصر فريق طلائع الجيش بالانتقال إلى أندية القمة يسعدك أم يقلقك؟

هناك عروض لجميع اللاعبين في الفريق من أكبر أندية الدوري الممتاز، وذلك يكشف عن التطور الكبير في الأداء الفني والبدني لجميع اللاعبين بالفريق.

حال طلب القطبين ضم عمرو السيسي والزناري وبسام.. ماذا عن قرارك؟

هذا الثلاثي يعتبر من العناصر الهامة والأساسية بالفريق، ولذلك سيكون صعب للغاية التخلي عن هذا الثلاثي في الفترة المقبلة معا، حيث لدي طموحات بتكرار ما حدث في تجربة حرس الحدود من خلال الحفاظ على القوة الضاربة بالفريق والمنافسة بقوة على الألقاب، حيث لدي تمسك بالثنائي عمرو السيسي والزناري، بينما ينتهي عقد بسام بنهاية الموسم ويحق له تحديد وجهته القادمة.