المارد الأحمر بلا منافس .. وحزب أعداء النجاح

الثلاثاء 06/فبراير/2018 - 08:16 ص
كتب: محمد لطفي خضر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تابعت الجماهير المصرية على مدار الأسبوع الماضي بعض الأحداث الساخنة على الساحة الرياضية بالإضافة إلى مباريات الدورى المصري الممتاز والذي شهد تفوق النادى الأهلى في مباراتيه أمام الإسماعيلي الثلاثاء الماضي بنتيجة 1/0 والإتحاد السكندري بالأمس بنتيجة 3/0 ورفع رصيده من النقاط إلى 54 نقطة متفوقاً على الإسماعيلي صاحب المركز الثانى برصيد 9 نقاط وللأهلى مباراه مؤجلة مع المقاولون العرب تقام يوم الخميس القادم .

ولي هنا بعض الملاحظات :-

- استطاع المارد الأحمر تحقيق الفوز الثامن على التوالى منذ تعادله مع وادى دجلة فى الأسبوع الخامس عشر والفريق يسير بخطى ثابته نحو التتويج ببطولة الدورى للمره ال40 فى تاريخه فى إنجاز غير مسبوق بالمرة . الأهلى فعلاً بلا منافس فى الدورى العام الأندية تتساقط أمامه النادى تلو الآخر يُغرد وحيداً خارج السرب ويترك باقي أندية الدورى الممتاز تتصارع على مركز الوصيف فقط . أداء قوى شبه ثابت طوال المباريات حتى وان انخفض فى بعض المباريات يستطيع الفريق تحقيق الفوز .

- قدم المارد الأحمر مباراه متميزة الثلاثاء الماضي أمام المنافس الحالى فريق الإسماعيلي واستطاع تحقيق الفوز فى الوقت القاتل كالعادة +90 بهدف رائع لنجم الفريق وليد سليمان فى مباراه تسيدها الأهلى منذ بدايتها حتى نهايتها بأداء قوى متميز أضاع خلالها العديد من الفرص الخطيرة حتى تحقق له الفوز فى نهاية المباراه .

- استطاع الأهلى بالأمس تحقيق الفوز بسهولة على الإتحاد السكندري بثلاثية نظيفة أحرزها على الترتيب وليد أزاروفى الشوط الأول وعبد الله السعيد وجونيور أجاي فى الشوط الثانى . قدم فيها الأهلى لمحات فنية رائعة خاصة بين الثنائي المُرعب المخضرم عبد الله السعيد والنيجيري جونيور أجاي فى الهدفين الثانى والثالث .

حزب أعداء النجاح :-

- فى ظل هذا التفوق المحلى الواضح للنادى الأهلى سافر الفريق فى رحلة سريعة إلى السعودية يوم الجمعة الماضي للمشاركة فى مهرجان اعتزال نجم منتخب السعوديه ونادى الشباب السعودى فؤاد أنور والذي انتهى بفوز النادى الأهلى بهدف نظيف للمحترف الجنوب إفريقي باكا ماهيلابي وسط حضور جماهيري غفير من الجماهير المصرية والتى زحفت لمشاهدة ناديها الحبيب ومؤازرته . لم تتوقف مكاسب النادى فى هذه المباراه عند الفوز بالمباراه فقط ولكن استطاع النادى الحصول على عائد مادى يقترب من 15 مليون جنيه مع تحمل الجانب السعودى تكاليف نقل الفريق من وإلى القاهرة بطائرة خاصة .

- مكاسب عديدة تتوالى على النادى منذ قدوم الأسطوره محمود الخطيب لرئاسة النادى بصحبة مجلس إدارة محترف يقود النادى بتميز منذ توليه مقاليد الأمور فى النادى . لم تتوقف عند مكاسب مادية فقط من إعارة لاعبيه للأندية السعودية أو مكاسب المباراة الودية بالسعودية والتعاقد مع مباريات أخرى بالدول العربية فى الفترة القادمة . والتجهيز للإعلان الرسمى عن بدء مشروع مدينة الأهلى الرياضية رسمياً .

- تابعت جماهير ومُحبي النادى الأهلى بمنتهى الضيق والغضب الشديدين على مدار الأسبوع الماضي تصريحات الرئيس الشرفي للنادى تركى آل الشيخ والذي خرج فيها متباهياً بدعمه للنادى الأهلى فى صفقاته وخطواته المستقبلية وتحفظه على بعض الأشخاص داخل مجلس إدارة النادى فى سابقة خطيرة لم تحدث من قبل من كل محبي وداعمي النادى الأهلى على مدار تاريخه والذين قدموا الدعم الكبير للنادى ولم يسمع أحد عنهم إلا عن طريق الصدفه فقط يُنفقون أموالاً طائلة بلاحدود حُباً للنادى فقط . أذكر منهم على سبيل المثال المصريين المخلصين للنادى الأستاذ ياسين منصور ورجل الأعمال تيسير الهواري ومن قبلهم الأمير السعودى عبد الله الفيصل ورجل الأعمال الكويتى ناصر الخرافي قاموا بدعم النادى بكل قوة ولم يُعلنوا ذلك أو يتباهوا به مثلما فعل تركى آل الشيخ . والنادى الأهلى على مر عصوره لم يحتاج لأحد ولم يطلب الدعم من أحد يكفي أنه ظل سنوات عديدة يرفض الدعم الحكومى الذى تُقدمه للأندية ولم يحتاج إليه إكتفاءاً بذاته وبجهوده واستثماراته ومشاريعه . ولم يخفف من حجم هذا الغضب من محبي وجماهير النادى سوى تصريح تركى آل الشيخ الأخير والذي حمل بيان طياته اعتذار ضمنى وحبه لجميع أعضاء مجلس إدارة النادى وجماهيره وحدوث سوء فهم للموقف وتأكيده على حبه ودعمه للنادى المستمر فى خطواته المستقبلية . الأهلى لا يُباع ولا يُشترى يجب أن يعلمها الجميع جيداً .

- إلى هواة المقارنات : فى موسم 2016 تعاقد الأهلى مع صفقات بمبلغ 70 مليون وباع ايفونا ورمضان صبحي بمبلغ 100 مليون فحقق فائض ارباح 30 مليون جنيه وحقق بطولة الدورى العام المصري . وتعاقد الزمالك وقتها مع فريق كامل بمبلغ 45 مليون .

- فى موسم 2017 تعاقد الزمالك مع فريق كامل بمبلغ 84 مليون وخسر الدورى العام أيضاً . وفاز به النادى الأهلى أيضاً .

- فى الميركاتو الشتوى 2018 قام الزمالك بشراء 6 لاعبين بمبلغ 30 مليون جنيه ويحتل المركز الرابع فى المسابقة . وقام الأهلى بإعارة لاعبيه لمدة ستة أشهر بمبلغ 60 مليون جنيه واستقدم لاعبين بمبلغ 17 مليون بعد تحمل تركى آل الشيخ صفقة صلاح محسن بالكامل والتى تٌقدر ب35 مليون جنيه . أى انه حقق فائض أرباح 43 مليون جنيه ويحتل المركز الأول بلا منافس ويقترب من حسم اللقب للعام الثالث على التوالى وللمره ال40 فى تاريخه .. هناك فارق كبير بين إدارة ملف كرة القدم فى الناديين فالأهلى يٌدار بإحترافية شديدة وخطواته محسوبه بمنتهى الدقة ويتولى إدارة كرة القدم فيه نجوم من العيار الثقيل بقيادة بيبو وزيزو أما الزمالك فُيدار بمنتهى العشوائية من شخص لا يملك أدنى خبرة سابقة فى مجال كرة القدم وللأسف الشديد جماهير النادى المخلصة لا حول لها ولا قوة فيما يدور من أحداث تنتقص من هيبة النادى للأسف الشديد حتى دخل فى نفق مُظلم لا يعلم أحد متى سيخرج منه .