الخطيب يفاجئ فيجو بموقفه من الرحيل و6 أزمات تفجر مفاجأة فى الأهلي

الخميس 09/يونيو/2022 - 03:58 م
كتب: إبراهيم الخطيب
محمود الخطيب - رئيس
محمود الخطيب - رئيس النادي الاهلي
بدأت اللجنة المشكلة لإدارة ملف بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي وحسم مصيره في الفترة المقبلة، تضع سيناريوهات لمستقبل بيتسو موسيماني مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

وتتشكل اللجنة من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي والمشرف على ملف كرة القدم، بالإضافة إلي حسام غالي عضو مجلس الإدارة وياسين منصور رئيس شركة الكرة وكذلك عمرو شاهين المدير التنفيذي لشركة الكرة.

ومن ضمن السيناريوهات التي وضعتها اللجنة عدم رحيل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، عن منصبه حال رحيل موسيماني، فضلًا عن تعليق مصير ميشيل يانكون مدرب الحراس، لمعرفة موقف المدير الفني الجديد من بقاء يانكون ضمن جهازه الجديد.

ونكشف في السطور التالية كشف حساب سيد عبد الحفيظ في الأهلي وهل يستحق البقاء؟

سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في الأهلي في ولايته الحالية مر بعدة أزمات داخل الفريق بداية من أزمات محمود كهربا لاعب الأهلي في الفريق وصولًا إلي أزمة محمد محمود مع موسيماني.

البداية كهربا

في أواخر 2020 دخل محمود كهربا في مشادة مع محمد الشناوي قائد الفريق، حتي وصل الأمر من جانب كهربا للتطاول اللفظي ضد قائد الفريق، ولم يفرض عبد الحفيظ على اللاعب سوي عقوبة مالية قدرها مليون جنيه وبعدها شارك اللاعب في المباريات بشكل طبيعي.

تمرد ناصر ماهر

قبل رحيل ناصر ماهر لاعب الأهلي السابق وفيوتشر الحالي، مر اللاعب بأزمة مع مديره الفني بيتسو موسيماني بعد خروجه من حسابات المدرب الجنوب إفريقي.

أزمة ناصر ماهر وموسيماني لم تشهد أي إجراء من جانب سيد عبد الحفيظ تجاه اللاعب، بل أن اللاعب قام في مرات عديدة بمغادرة الفريق في المباريات وعدم التواجد رفقة الفريق بعد علمه بالاستبعاد من المباريات.

أزمة كهربا مجددًا

في الأشهر الماضية نشبت أزمة بين بيتسو موسيماني مع كهربا، بعدما رفض الأخير مصافحة المدير الفني في أحد المباريات في الدوري المصري، ليتدخل عبد الحفيظ فقط بفرض عقوبة مالية على اللاعب، ولكن كان قرار إيقاف اللاعب عن المباريات من جانب بيتسو موسيماني وليس مدير الكرة بالأهلي.

أزمة حسام حسن

مهاجم الأهلي بعد انضمامه للأهلي في بداية الموسم الحالي، لم يدخل حسابات بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، مما أثار غضب اللاعب، وفي واقعة غير معتادة داخل جدران القلعة الحمراء، ترك اللاعب تدريبات الفريق في مباراة العودة أمام الرجاء المغربي في دوري أبطال افريقيا، بعد علمه بالخروج من حسابات موسيماني في التشكيل الأساسي والاحتياطي، ورغم ذلك لم يفرض عبد الحفيظ ضد اللاعب أي عقوبات تأديبية خاصة أن وجهة نظر المدير الفني لابد أن يلتزم بها اللاعبين

أزمة محمد محمود

وفي واقعة مكررة على خطى حسام حسن، أبدي محمد محمود انفعاله ضد بيتسو موسيماني مدرب الأهلي بعد استبعاده في أحد مباريات الدوري الأخيرة خلال الفترة الماضية، وفي إطار عدم تطبيق لوائح الاهلي المنوط بها مدير الكرة لم يتلقي اللاعب أي تحذيرات أو عقوبات من جانب سيد عبد الحفيظ رغم اعتراض اللاعب على موسيماني.