أبرزهم محمد هاني.. سباعي الأهلي وأرقام كارثية أمام الوداد المغربي

الثلاثاء 31/مايو/2022 - 06:28 م
كتب: ابراهيم الخطيب
النادي الاهلي
النادي الاهلي
تلقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الخسارة بهدفين دون رد أمام نادي الوداد المغربي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليخسر اللقب لأول مرة في آخر 3 نسخ من بطولة أفريقيا بعد تتويجه بالبطولتين الماضيتين.

وكانت علامات الاستفهام تسيطر على أداء الخط الهجومي للأهلي، إذ بدأ بيتسو موسيماني بالرباعي حسين الشحات وأحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو.

ثنائية بيرسي تاو وعبدالقادر
بيرسي تاو تألق بشكل قوي في الفترة الماضية، ولكنه على صعيد نهائي إفريقيا قدم مباراة سيئة للغاية، إذ خضع لرقابة لاعبي دفاع الوداد المغربي، ولم يستغل الانفراد الوحيد الذي جاء له في المباراة.

وخلال 90 دقيقة لم يسجل تاو أو يصنع فرص هدف بل ولم تكن له أي تسديدة على مرمى حارس الوداد المغربي، إذ جاءت له الكرة في 25 مرة، قام بالتمرير 14 مرة بينها 12 تمريرة صحيحة، وقطع الكرة مرة واحدة من أصل 9، وذلك وفقًا لموقع سوفا سكور.

أما عبد القادر فقد شارك ما يقرب من 53 دقيقة، لم يسجل أو يصنع أي فرصة بل ولم يسدد أي تسديدة صحيحة على المرمى، وأكتفي بمراوغتين ناجحتين من 3، وتمريرة مفتاحية واحدة وكرة طولية واحدة صحيحة، كما فقد الكرة 9 مرات وله 6 تدخلات ناجحة من 10، ولمس الكرة 25 مرة ومرر 12 تمريرة الصحيح منها 9.

ثنائية حسين الشحات وطاهر
حسين الشحات شارك فيما يقرب من 53 دقيقة في المباراة، ولم يكن أفضل من تاو وعبد القادر، إذ لم يسجل أو يصنع أي فرص للتهديف بل لم يسدد كرة خطيرة على مرمى حارس الوداد المغربي، وشارك في كرة عرضية غير صحيحة ومرر كرة طويلة غير صحيحة أيضًا، وفقد الكرة في 9 مرات وله تدخل وحيد ناجح من 2، ولمس الكرة 23 مرة ومرر 17 تمريرة الصحيح منها 10.

وكذلك طاهر محمد طاهر لم يسجل أو يصنع خلال اللقاء، فيما كانت له تمريرة مفتاحية وعرضية صحيحة وكرة طولية صحيحة، وتسديدتين خارج المرمى ومراوغة ناجحة.

ولمس الكرة 23 مرة ومرر الكرة 17 مرة الصحيح منها 10، وكان أنشط بشكل كبير بعد تحوله للعب في مركز الظهير الأيمن بعد خروج محمد هاني.

ثنائية شريف وصلاح محسن
ولم يتغير العقم الهجومي للأهلي بالتبديلات، بعد نزول محمد شريف وصلاح محسن في الشوط الثاني من اللقاء، إذ فشل الثنائي في التسجيل رغم بعض الفرص النادرة.

تلقى محمد هاني ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، انتقادات شديدة بعد الأداء الذي ظهر به في مباراة الأمس أمام الوداد المغربي، وخسارة الفريق بهدفين دون رد وخسارة لقب دوري أبطال إفريقيا.

وتسبب محمد هاني في الهدف الثاني لنادي الوداد المغربي، بعد ترك لاعب الوداد “المترجي” حرًا ليسدد الكرة في مرمى الأهلي دون متابعة ورقابة.

ولعب “هاني” أمام الوداد المغربي 71 دقيقة، لم ينفذ خلال أي كرة عرضية صحيحة، إذ لعب كرة واحدة عرضية من الجبهة اليمنى وكانت خاطئة، وهو ما يدل على غياب الفاعلية الهجومية للاعب.

ولم تتوقف أرقام هاني عند هذا الحد، بل فقد الكرة في 7 مرات، وقام بتنفيذ كرة طويلة واحدة صحيحة من 3 كرات فقط.

محمد هاني لمس الكرة قبل تبديله في الدقيقة 71، ما يقرب من 50 مرة، وقام بالتمرير 35 مرة منها 30 تمريرة صحيحة، وعلى صعيد قطع الكرات من الخصم أو إفساد تسديدات الوداد المغربي أو تشكيل فاعلية هجومية لم يكن حاضرًا.

وجاءت موجة الانتقادات ضد اللاعب ليس فقط بسبب الهدف الذي سُجل في الأهلي بخطأ منه، بل بعد خروجه قرر موسيماني الاعتماد على طاهر محمد طاهر في مركز الظهير الأيمن وتعديل مركزه من جناح إلى ظهير، وقدم مستوى قوي حتى نهاية المباراة على عكس ما قدم هاني.

وتسبب مستوى هاني في خروجه من حسابات المنتخب المصري على مختلف الإدارات الفنية للمنتخب، إذ استبعد خلال الساعات الماضية من قائمة الفراعنة لمباراتي إثيوبيا وغينيا في تصفيات أمم أفريقيا 2023 بعد تواجده في القائمة الأولية.