4 حلول ليواجه برشلونة أزمته الدفاعية قبل لقاء فالنسيا

الإثنين 05/فبراير/2018 - 06:07 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
وضع جيرارد بيكيه مدافع نادى برشلونة الإسباني مدربه إرنستو فالفيردى المدير الفنى لفريق البارسا فى ورطة قبل مواجهة إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أمام فالنسيا المقرر لها يوم الخميس المقبل على ملعب "مستايا" معقل فريق الخفافيش.



وتعرض بيكيه للإصابة على هامش لقاء ديربى كتالونيا أمس الاحد أمام اسبانيول، والذى انتهى بالتعادل 1 – 1، وتأكد غيابه عن مواجهة فالنسيا ومجموعة أخرى من المواجهات، حيث من المتوقع أن يفتقد خدماته لمدة شهر.

قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن إصابة بيكيه بجانب المدافع البلجيكي توماس فيرمايلن لنفس السبب وضعت فالفيردى فى مشكلة لإختيار من سيجاور الفرنسي أومتيتي فى خط دفاع الفريق فى لقاء فالنسيا المقبل.

واستعرضت الصحيفة 4 بدائل أمام فالفيردى لتعويض غياب بيكيه وهم..


1 – يارى مينا



تعاقد معه برشلونة خلال فترة الانتقالات الشتوية المنقضية من نادى بالميراس البرازيلى مقابل 12 مليون يورو، ولكنه لم يشارك فى أى لقاء، وهو الأمر الذى قد يجعل مدرب البلوجرانا يؤجل ظهورة مع الفريق.



2 – ديفيد كوستا



قد يستعيد فالفيردى باللاعب الشاب فى مواجهة فالنسيا، خاصة بعدما نال ثقة مدربه وتسجيله بقائمة الفريق فى دورى أبطال أوروبا مؤخرا.



3 – لوكاس دين



يمكن أن يشارك الظهير الايسر الفرنسي فى مركز قلب الدفاع بجاني صامويل أومتيتي، ولكنه لن يكون الخيار الأنسب بسبب افتقاره خبرة اللعب فى هذا المركز.



4 – سيرجيو بوسكيتس

قد يستعيد فالفيردى بخدمات سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط الفريق للعب فى مركز قلب الدفاع، ويعد هو الحل الأمثل للفريق خاصة وأنه خاض تلك التجربة أكثر من مرة.