قرار مُزعج.. رابطة الأندية تعاند الأهلي قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا

الجمعة 20/مايو/2022 - 06:40 م
كتب: إبراهيم الخطيب
النادي الاهلي
النادي الاهلي
واصلت رابطة أندية الدوري تعنتها ضد النادي الأهلي الذي يستعد لخوض مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، بسبب الإصرار على إقامة مباراة إيسترن كومباني يوم 25 مايو الجاري، وقبل أيام قليلة من المباراة النهائية لدوري الأبطال.

ووضعت رابطة الأندية النادي الأهلي ممثل مصر في البطولة القارية في مأزق كبير، خاصة إن موعد إقامة المباراة يمثل ضغوطا كبيرة على الفريق الذي يحتاج الى الحصول على فرصة كافية للاستعداد بشكل جيد بما يليق بمباراة النهائي التي سوف تجمعه بالوداد المغربي على الاخير ووسط جماهيره.

وتخلت الرابطة عن دورها في مساندة الأهلي في مهمته الوطنية ممثلا لمصر في المحفل القاري الكبير لتضع العديد من العراقيل الممثلة في إقامة مباراة ايسترن كومبانى يوم 25 مايو، دون النظر بعين الإعتبار لإمكانية تعرض لاعبي الفريق للإصابة أو الإجهاد.

وتعرضت الرابطة لانتقادات واسعة على طافة الأصعدة، بسبب تعنتها مع الأهلي خاصة إن رابطة الأندية المغربية قامت بدورها على أفضل ما يكون بتدعيم نادي الوداد من خلال تأجيل مباراته أمام الرجاء في بطولة الدوري، لتهيئة الأجواء المناسبة له للمنافسة على اللقب، على الرغم من رغبة نادي الرجاء في خوض المباراة بموعدها المحدد مسبقا ورغم أهميتها في المنافسة على لقب الدوري المغربي.

وتغاضت الرابطة عن تقدير الموقف بشكل كامل إصرارها على إقامة المباراة رغم مطالبة النادي بتأجيلها وترحيب نادي إيسترن كومباني من منطلق دعم الأهلي في مهمته الوطنية، وهو ما يعتبر مخالف لدورها الأساسي الممثل في دعم الأندية خلال مشاركاتها الخارجية، وهو ما دفع البعض لإتهام الرابطة بأنها تحارب الأهلي بدلا من منحه أبسط حقوقه في المنافسة على الألقاب بالبطولات الخارجية التي يدخلها ممثلا للكرة المصرية.