قدم ويد وطائرة.. الأهلي الكبير أوي في إفريقيا

الأحد 08/مايو/2022 - 09:34 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


تربع النادي الاهلي على عرش الكرة الافريقية بعد النتائج المميزة التي حققها النادي في مختلف الألعاب في البطولات الأفريقية، حيث توج الفريق الأول لرجال كرة اليد، بلقب كأس السوبر الأفريقي للمرة الثانية في تاريخه.وحصد المارد الأحمر اللقب عقب تغلبه على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 32 – 31، في اللقاء الذي أقيم اليوم الأحد، على صالة الجنرال سيني كونتشي بمدينة "نيامي" عاصمة النيجر.
وبهذه النتيجة ضمن الأهلي المشاركة في بطولة العالم للأندية "سوبر جلوب" المقرر إقامتها بالمملكة العربية السعودية الصيف المقبل.
كما فاز فريق رجال الكرة الطائرة بالقلعة الحمراء على نظيره القليبى التونسى بنتيجة 30، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد، فى إطار أول مواجهات بطولة أفريقيا للكرة الطائرة المقامة فى تونس.
وواصل الأهلي سطوته في القارة الأفريقية، بعدما نجح الفريق الأول لكرة القدم في الفوز على وفاق سطيف الجزائري، برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس السبت، على استاد الأهلي وي السلام، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليضع قدمًا نحو التأهل إلى المباراة النهائية للمرة الثالثة على التوالي.
ويطمح فريق الكرة بالقلعة الحمراء، في تحقيق إنجاز تاريخي بالتتويج بالأميرة السمراء، للمرة الثالثة على التوالي، وذلك بعدما توج بالنسختين الماضيتين على حساب كايزر تشفيز الجنوب أفريقي والزمالك.