"من حجة الملعب لـ تمثال مايكل جاكسون".. أغرب 7 أعذار لجأ إليها المدربون

الأربعاء 27/أبريل/2022 - 05:10 م
كتب: هاجر أيمن
كرة القدم
كرة القدم
عندما يخسر النادي مباراة فإن الإشارة إلى الزلة التكتيكية الطفيفة التي ربما ارتكبوها تكون كافية لإرضاء الجماهير ولكن إذا ذهبت في مجريات سيئة طويلة سيصبح الصبر أقصر وسيضطر المدربون الذين ستُسلط الأضواء عليهم أكثر من أي وقت مضى واللاعبون لإسناد السبب الغير مفهوم إلى أي عوامل أخرى.

ويستعرض لكم "كل الكورة" أغرب الأعذار التي تحجج بها المدربون العالميون أثناء تواجدهم في المستطيل الأخضر :

1-توماس توخيل "حجة الملعب"

تمت الإشادة بتوماس توخيل لتعامله مع الأسئلة المحيطة بملكية النادي الشهر الماضي ولكن بعدما تعثر تشيلسي في الفوز أمام منافسه أرسنال بنتيجة 4-2 على ملعب ستامفورد بريدج صرح تصريحات غريبة قائلا:" وجدنا صعوبة في الملعب وهو سبب فخ الهزيمة، ربما اللعب هنا يبدو مستحيلاً فهو في غاية الصعوبة، فالكرة ترتد بشكل محرج في وجه أندرياس عندما يريد أن يسددها".

2- ديفيد جيمس "حجة ألعاب الفيديو"

ربما كان ديفيد جيمس رقم واحد في إنجلترا وكان معروفًا أيضًا باسم كالاميتي جيمس لفترة وهو جزء من شخصية بينو لكن بعدما إرتكب 3 أخطاء فادحة أثناء موقعة ليفربول ضد نيوكاسل في عام 1997 اضطر جيمس لإستخدام العذر القديم المتمثل في لعب الكثير من تيكين وجاء ذلك في منتصف التسعينيات حيث قال:"لقد كنت مشغولاً بلعب تيكين وتومب رايدر لساعات طويلة ".

وتابع :"السبب في عدم التمسك بطريقة في أرضية الملعب ولم يتم اختيار حارس وست هام السابق في تشكيلة إنجلترا لفرنسا 1998 وقت ذاك.

3- الفايد "تمثال مايكل جاكسون"

اتخذ شهيد خان قرارًا شائعًا على نطاق واسع بأن يطلب بإزالة تمثال مايكل جاكسون وذلك بعدما تولى إدارة فولهام في عام 2013 .

لكن هذه الخطوة أغضبت المالك السابق محمد الفايد الذي نصبه خارج كرافن كوتيدج وقال: "هذا التمثال كان بمثابة السحر وقد أزلنا الحظ من الذي كان بجوار الاستاد والآن علينا دفع الثمن".

وتابع :"عندما طلب مني خان تحريكه قلت إنه مجنونًا، هذا تمثال رائع".

الشئ المثير للحيرة هو أن خان على ما يبدو اقتنع بفكرة أن التمثال أحدث فرقًا بسيطًا حيث قال فايد الآن دفع الثمن لأن النادي هبط.

4- جوزيه مورينيو "حجة اللاعبين"

يمكن القول إن جوزيه مورينيو مدرب روما لديه مقال خاص به تمامًا لكننا قررنا اختيار واحدة من أفضل جواهره.

شهد عام 2011 هدف متأخر سجله ليونيل ميسي ليقود برشلونة للفوز على ريال مدريد في كأس السوبر الإسباني.

وألقى مورينيو باللوم في الهزيمة على اللاعبين قائلا:"لم يكن هناك لاعبون في الشوط الثاني".

5- بيب جوارديولا "حجة الكرات الخفيفة".

يشتهر بيب جوارديولا بكونه مهووسًا مما يضمن إمكانية جعل كل جانب من جوانب اللعبة لصالحه.

ولكن حتى أكثر مشجعي مانشستر سيتي حماسةً لابد أنهم أثاروا الدهشة عندما ألقى الإسباني اللوم على وزن الكرة في عام 2017.

بعد أن خسر الفريق بركلات الترجيح أمام ولفرهامبتون الذي كان آنذاك في كأس كاباراو لم يخطر ببال جوارديولا أن أي قصور مفترض في الكرة كان سيؤثر على كلا الفريقين.

فقد تحدث قائلا: "الكرة كانت غير مقبولة لمنافسة عالية المستوى، إنها خفيف للغاية و تتحرك في كل مكان وليست كرة جيدة من المستحيل أن أسجل أهدافا بهذه الكرة".

6- يورجن كلوب "حجة الريح"

عندما إلتقى ليفربول بمنافسه إيفرتون في 2019 سقط في فخ التعادل السلبي ولم يستطع الريدز من الإستفادة من عدد الفرص الواضحة التي كان عليه الفوز بها وبالتالي كان عليه الإكتفاء بنقطة واحدة.

قال مدرب الريدز :" كان لقاء في غاية الصعوبة نظراً لتوحش الخصم وجاء التعادل بسبب الرياح التي كانت تهب من جميع الإتجاهات المختلفة فهي لم تساعدنا عل السيطرة علي الكرة".

7-السير أليكس فيرجسون "حجة المجموعات رمادية"

إنها أبرز التوافه التي شهدها الدوري الإنجليزي الممتاز حيث قام مانشستر يونايتد بتغيير أطقمه مرة واحدة في الشوط الأول في مباراته ضد ساوثهامبتون والتي انتهت بفوز القديسون 3-1.

هل تعلم عزيزي القارئ أن أليكس فيرجسون هو من أجبر المسؤولين على هذه الخطوة الغير مسبوقة؟ فقد قال مدرب يونايتد: "لا يحب اللاعبون الشريط الرمادي لأنه يجعلهم يواجهون صعوبة في إنتقاء بعضهم البعض".