بالأرقام.. أزمة تقلق الأهلي وموسمياني فهل من حلول؟

الأحد 24/أبريل/2022 - 09:26 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

تفوق وفاق سطيف الجزائري على الترجي في ربع نهائي دوري الأبطال، بالتعادل السلبي ذهابًا ثم الفوز إيابًا بهدف نظيف.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع وفاق سطيف في لقاء الذهاب بنصف نهائي دوري الأبطال بالقاهرة أحد يومي 6 أو 7 من شهر مايو المقبل، بينما ستقام جولة الإياب في الجزائر أحد يومي 13 أو 14 من الشهر ذاته.

ووصل المارد الأحمر إلى نصف النهائي للمرة الثامنة عشر في تاريخه، ويحلم بالفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 والثالثة على التوالي.

نلقي الضوء على أزمة أصبح تقلق النادي الأهلي والمدير الفني بيتسو موسيماني:

-واصل لاعبو الأهلي مسلسل إهدار ضربات الجزاء هذا الموسم، بعد أن أضاع علي معلول الظهير الأيسر للفريق الأحمر ضربة جزاء أمام الرجاء البيضاوي المغربي في إياب ربع نهائي دوري الأبطال.

-تعتبر ركلة علي معلول هي الضربة السادسة التي يهدرها لاعبي الأهلي هذا الموسم من إجمالي 11 ضربة جزاء حصل عليها الفريق بجميع البطولات.

-وأحرز الأهلي 5 أهداف من 4 ضربات جزاء فقط منها لـ علي معلول في مباريات الجيش الوطني بطل النيجر في ذهاب دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا، وأمام الإسماعيلي والزمالك ضربتين في الدوري المصري.

-كما أحرز عمرو السولية ضربة جزاء في مرمى الرجاء المغربي في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال.

-أما ضربات الجزاء التي أهدرها لاعبي الأهلي هذا الموسم فجاءت بأقدام 6 لاعبين مختلفين.

-الضربات المهدرة كانت على النحو التالي: عمرو السولية وعلي معلول في مباراتي الرجاء بربع نهائي دوري الأبطال، وبدر بانون أمام سموحة وبيرسي تاو أمام الاتحاد السكندري بالدوري المصري بالاضافة لضربتي جزاء في كأس الرابطة عن طريق حسام حسن وعمار حمدي أمام الإسماعيلي والمقاولون العرب.