3 عوامل.. لماذا اقترب حسام حسن من الرحيل عن الأهلي؟

الأحد 24/أبريل/2022 - 03:51 م
كتب: شادي يوسف
حسام حسن
حسام حسن
بدأ النادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الاستعداد لمواجهة طلائع الجيش في التاسعة والنصف مساء الأربعاء المقبل بالجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

ويرغب المارد الأحمر فى العودة لسكة الانتصارات المحلية بعد الخسارة من المصرى البورسعيدى بهدف دون رد فى آخر ظهور بالمسابقة متسلحاً بالدفعة المعنوية التى حصل عليها عقب التأهل لنصف نهائي دوري الابطال المغربي وتخطي عقبة الرجاء المغربي.

ويحتل الأهلي المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري برصيد 31 نقطة بعدما لعب 12 مباراة حقق الفوز في 10 لقاءات وتعادل في لقاء وخسر مثله، وسجل لاعبوه 31 هدفاً وتلقت شباكه 9 أهداف.

ووسط استعدادات النادي الأهلي، يبقى ملف حسام حسن مهاجم الفريق مشتعل بشكل كبير، ليصبح قريبا بشكل كبير من الخروج من قائمة الفريق بنهاية الموسم وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:

-الأهلي يبحث عن مهاجم أجنبي

يبحث النادي الأهلي، عن التعاقد مع مهاجم أجنبي سوبر، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك بعد منح شركة الكرة برئاسة ياسين منصور لاختيار صفقة من العيار الثقيل لتعزيز قوة الشق الأمامي.

-اقتناع موسيماني بالعائد صلاح محسن

هناك اقتناع كبير من جانب بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الاهلي، بالعائد صلاح محسن حيث قرر الدفع به في مواجهة الإياب أمام الرجاء المغربي على مركب محمد الخامس.

ورغم أن حسام حسن يعتبر الأكثر جاهزية من الناحية الفنية، ولكن موسمياني فضل منح الفرصة إلى صلاح محسن العائد من إصابة طويلة وفي مواجهة صعبة ومصيرية.

-توظيف بيرسي تاو ومنافسة محمد شريف

يميل بيتسو موسمياني نحو توظيف الجنوب أفريقي بيرسي تاو في مركز المهاجم الصريح، في حين هناك منافسة من جانب محمد شريف على البقاء بالتشكيل الأساسي.

ويصعب ذلك بشدة من فرص مشاركة حسام حسن في المباريات مع القلعة الحمراء، وذلك في ظل اتجاه بيتسو لتجهيز عناصر آخرى، بالتزامن مع تراجع طموح حسام حسن.