بالأرقام.."سلاح أهلاوي فتاك" يؤكد العقدة المغربية بعد اقصاء الرجاء

السبت 23/أبريل/2022 - 08:53 م
كتب: شادي يوسف
مباراة الأهلي والرجاء
مباراة الأهلي والرجاء البيضاوي
بلغ الأهلي دور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال أفريقيا بعد تعادله الثمين مع الرجاء البيضاوي المغربي بنتيجة (1-1) في لقاء أقيم على ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس" بالدار البيضاء.

الرجاء تقدم مبكرا عن طريق فابريس نجوما في الدقيقة السادسة، إلا أن محمد عبد المنعم سجلاً هدفًا ثمينًا في الدقيقة الـ44 من زمن أحداث الشوط الأول.

وأصبح نتيجة مجموع المباراتين (3-2) بعد نتيجة الذهاب والتي انتهت لصالح الأهلي بهدفين مقابل هدف وحيد في لقاء أقيم مساء السبت الماضي على ملعب الأهلي we السلام.

وشهدت المباراة احتساب ضربة جزاء لصالح الأهلي في الدقيقة 11 إلا أن التونسي علي معلول أهدر الفرصة بتألق جديد من أنس الزنيتي حارس الرجاء والذي أبعد الكرة.

تأهل الأهلي سيجعله يواجه وفاق سطيف في دور نصف النهائي، حيث تغلب بطل الجزائر على الترجي بهدف دون رد على ملعب "حمادي العقربي" ليكون مجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا بنتيجة 1/0.

نسلط الضوء على عقدة كبرى وسلاح في غاية الأهمية أصبح يمتلكه النادي الاهلي في مواجهات أندية المغرب، وهنا الحديث عن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عندما يواجه المغاربة:

-ويمتلك بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر، تاريخًا حافلاً في مواجهة أندية المغرب بشكل عام، سواء خلال تواجده على رأس الإدارة الفنية لصن داونز في وقت سابق، أو تواجده في الوقت الحالي بالأهلي.

-سبق للمدرب الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني، أن تقابل مع أندية المغرب، في 16 لقاء، 11 مرة وهو مدرب في صن داونز و5 مرات وهو مدربًا للأهلي.

-يعتبر الوداد المغربي، كثر الأندية المغربية التي واجهها موسيماني خلال مسيرته التدريبية، حيث التقى بالفريق المغربي 12 مرة، 10 مرات وهو على رأس الإدارة الفنية لصن داونز ومرتين خلال تواجده بالأهلي.

-حقق موسيماني 7 انتصارات على الأندية المغربية، فيما تعادل في 5 مباريات، وتلقى الهزيمة في 4 مواجهات أخرى.

-الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، لم يتذوق الهزيمة مع الأهلي حيث فاز في 4 مباريات وتعادل في مباراتين كانت على حساب الرجاء بركلات الترجيح بنتيجة 6-5، بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل 1/1، وذلك خلال السوبر الأفريقي، والثانية في مواجهة الرجاء المغربي في إياب دور الـ8.