بعد الوصول إلى نصف النهائي.. ماذا فعل الأهلي من قبل أمام وفاق سطيف؟

السبت 23/أبريل/2022 - 02:34 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شادي يوسف
يلتقي النادي الأهلي مع فريق وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، تقام مباراة الذهاب بين بطلي مصر والجزائر بالقاهرة أحد يومي 6 أو 7 مايو المقبل، فيما تقام مباراة العودة بالجزائر أحد يومي 13 أو 14 مايو.

وكان الأهلي قد تأهل إلى نصف نهائي دوري ابطال أفريقيا بعدما تعادل مع الرجاء المغربي بهدف لمثله في إياب ربع نهائي دوري الأبطال خلال المباراة التي انتهت منذ قليل بملعب مركب محمد الخامس في مدينة كازبلانكا المغربية، بعدما سبق وفاز في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين لهدف.

في حين وصل فريق وفاق سطيف للدور نصف النهائي بعدما أقصى الترجي التونسي من ربع نهائي دورى أبطال أفريقيا، بالفوز عليه بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "حمادى العقربي" فى رادس، ضمن منافسات إياب دور ربع نهائي البطولة.

نستعرض أبرز الأرقام في مواجهات الأهلي أمام فريق وفاق سطيف:

تعتبر المرة الثالثة التي يواجه الأهلي وفاق سطيف في نصف نهائي دوري الأبطال، حيث تفابل الفريقين مرتين وتأهل كل فريق مرة على حساب الاخر .

تعتبر الأهلي متساوية مع وفاق سطيف خلال مواجهاتهما السابقة في بطولات أفريقيا بعد أن لعبا 5 مباريات حقق كل فريق الفوز في مباراتين وتعادلا في مباراة.

اللقاء الأول كان في نصف نهائي دوري الأبطال 1988 وفاز وفاق سطيف بالجزائري بهدفين نظيفين بالجزائر، في حين فاز الأهلي بالقاهرة بنفس النتيجة وفاز الوفاق بركلات الترجيح 4-2 .

تقابل الفريقين مجددا في السوبر الأفريقي 2015 وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما وفاز وفاق سطيف بركلات الترجيح بنتيجة 5/6.

لعب النادي الأهلي أمام فريق وفاق سطيف في نصف نهائي دوري الأبطال وذاك في نسخة 2018 وفاز الأهلي بالقاهرة 2-0 في حين خسر بالجزائر 2-1.