بعد محمد صلاح.. ضربة جديدة للتوأم برعاية عبد الله السعيد

الأحد 17/أبريل/2022 - 12:44 ص
كتب: شادي يوسف
صلاح والسعيد
صلاح والسعيد
يستضيف فريق بيراميدز نظيره مازيمبي الكونغولي في العاشرة من مساء الأحد المقبل الموافق ١٧ أبريل الجاري على إستاد الدفاع الجوي بذهاب دور ربع نهائي البطولة الكونفدرالية، فيما سيكون لقاء الإياب يوم ٢٤ من نفس الشهر في الكونغو.

ويتأهل الفائز من مباراتي مازيمبي والكونغو مع الفائز من مباراتي المصري ونهضة بركان في الدور نصف النهائي من البطولة.

وقرر اتحاد الكرة تعيين إيهاب جلال لخلافة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، على أن يقود المدير الفني لبيراميدز القيادة الفنية للفراعنة في اول مايو المقيل وعقب مباراتي مازيمبي في كأس الكونفدرالية، والتحضير لخوض التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار صيف 2023.

وكان قد ارتبط اسم محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي وذلك بخطوة رفض تواجد حسام حسن على رأس القيادة الفنية لمنتخب مصر وهو ما عزز موقف إيهاب جلال من تولي القيادة الفنية للفراعنة.

وشهدت الساعات الماضية، ترشيح اسم حسام حسن لتولي القيادة الفنية لفريق بيراميدز، وذلك لخلافة إيهاب جلال، ولكن هناك العديد من العوامل التي تعطل هذه الخطوة وذلك على النحو التالي:

-عبد الله السعيد يرفضه

يعتبر عبد الله السعيد نجم فريق بيراميدز من الأسماء التي تعتبر علاقتها غير مستقرة مع حسام حسن، وكان من ضمن أسباب عدم استكمال حسام حسن لمهمته مع الفريق السماوي وذلك في فترة تواجد تركي أل الشيخ في منصب رئيس النادي.

-خسارة 10 نقاط في الولاية الأولى

استمر حسام حسن في مهمته مع بيراميدز لمدة 86 يوماً بالتمام والكمال، وقاد حسام حسن بيراميدز في 11 مباراة جميعهم في مسابقة الدوري الممتاز، تمكن من تحقيق 6 انتصارات على حساب كل من الأهلي ومصر للمقاصة والاتحاد السكندري والنجوم وحرس الحدود وطلائع الجيش، وفقد بيراميدز مع حسام حسن 10 نقاط من خلال تحقيق 5 تعادلات أمام كل من وادي دجلة وإنبي والمصري والإنتاج الحربي وأخيراً الزمالك، ولم يتعرض الفريق لأي خسارة خلال 11 مباراة في ولاية العميد.

-صدام كينو قد يتكرر مع رمضان

خلال تواجد حسام حسن على رأس القيادة الفنية لفريق بيراميدز دخل في صدام مع النجم البرازيلي كينو وذلك بحجة انه طلب منه تكليفه ببعض الواجبات الدفاعية، وهو ما رفضه النجم البرازيلي.

وقد يتكرر صدام حسام حسن مع بعض النجوم في الفريق مثل رمضان صبحي وإبراهيم عادل، حال طلب منهما ذلك.