بالتفاصيل.. 9 أمور سابقة تشعل مواجهة الذهاب بين الأهلي والرجاء

الجمعة 15/أبريل/2022 - 02:07 م
كتب: شادي يوسف
مباراة الأهلي والرجاء
مباراة الأهلي والرجاء البيضاوي
تقام مباراة الأهلي والرجاء المغربي في تمام الساعة العاشرة مساء السبت، باستاد الاهلي والسلام فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا ، وأختار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" ، الحكم الكونغولى جان جاك ندالا لإدارة مباراة الذهاب بين الاهلي والرجاء.

وحصل الأهلى على موافقة الأمن بحضور 20 ألف مشجع فى مباراة الرجاء المغربي السبت وجاءت موافقة الجهات الأمنية على هامش الاجتماع الأمنى للقاء.

وتأهل الأهلى إلى ربع النهائي بعد احتلال المركز الثاني بالمجموعة الأولى في دور المجموعات الأفريقي برصيد 10 نقاط خلف صن داونز الجنوب أفريقي صاحب الـ16 نقطة.

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:‏ محمد الشناوي ومحمود متولي وياسر إبراهيم وحمدي فتحي وحسام حسن ومحمد شريف وأيمن ‏أشرف وحسين الشحات وأليو ديانج، وعلي لطفي وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي ‏أفشة ومحمود وحيد، وعلي معلول ومحمد محمود وبيرسي تاو ومحمد عبد المنعم وطاهر محمد طاهر، ‏وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني ومصطفى شوبير، وأحمد عبد القادر ‏ووليد سليمان.

نسلط الضوء على تفاصيل المواجهات السابقة بين الأهلي والرجاء المغربي:

-تعتبر المباراة المقبلة هي الأولى بين الفريقين في المواجهات الإقصائية بدوري أبطال أفريقيا بعد أن لعبا من قبل 6 مباريات كلها في دور المجموعات .

-سبق أن لعب الفريقين في بطولات أفريقيا 7 مرات بواقع 6 بدوري الأبطال ولقاء في السوبر الأفريقي , حقق الأهلي الفوز مرة وحيدة وتعادلا 4 مرات وفاز الرجاء مرتين .

-لعب الفريقان 7 مرات في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي .

-البداية كانت في دور المجموعات 1999 من دوري الأبطال , وفاز الرجاء بالقاهرة بهدف دون رد وتعادلا في المغرب بهدف لكل منهما .

-في دور المجموعات 2002 فاز الرجاء بهدفين مقابل هدف , وتعادلا في القاهرة بثلاثة أهداف لكل منهما .
-كما لعبا في دور المجموعات 2005 وحقق الأحمر الفوز بالقاهرة بهدف دون رد وتعادلا في الدار البيضاء بهدف لكل منهما .

-في السوبر الأفريقي 2021 فاز الأهلي بركلات الترجيح 6-5 بعد انتهاء المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق
-واجه الأهلي نظيره الرجاء في نهائي البطولة العربية لأبطال الدوري بالقاهرة 1996 ،وفاز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف .

-تجددت المواجهة في النخبة العربية بالمغرب، وفاز الأهلي بهدفين دون رد