ماذا حدث؟.. 4 ضربات قاسية للأهلي عقب المصري

الأحد 10/أبريل/2022 - 10:08 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

تلقى الأهلي خسارة غير متوقعة في بطولة الدوري بعد أن خسر أمام المصري بهدف دون رد، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ13 للمسابقة التي أقيمت بملعب برج العرب.

تفوق معين الشعباني مدرب المصري على موسيماني مدرب الأهلي بعد ان سيطر على مفاتيح لعب الاهلي وساعده على ذلك الأداء المتواضع للاعبي الأحمر بجانب تغييرات موسيماني ليسقط الأهلي للمرة الأولى هذا الموسم.

أجرى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للاهلي العديد من التغييرات عن تشكيلة الفريق عن مباراته أمام الاتحاد السكندري، بعد عودة محمد عبدالمنعم وعلي معلول ومحمد شريف وعمرو السولية وافشة للتشكيل الأساسي،على حساب ياسر ابراهيم ومحمود وحيد وحمدي فتحي واحمد عبدالقادر وحسين الشحات.

في المقابل عاد التونسي معين الشعباني لطريقة 4 – 2 – 3- 1 بدلا من 4 – 4 – 2 التي خاض بها اخر مبارياته امام مازيمبي واعتمد على عمرو مرعي كمهاجم وحيد.

من حيث الأرقام تلقى النادي الأهلي العديد من الخسائر نكشفها بالأرقام وذلك على النحو التالي:


-التونسي يثأر من الجنوب أفريقي.

نجح التونسي معين الشعباني المدير الفني للمصري في الثأر من الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، بعد فوز الفريق البورسعيدي بهدف دون رد، ليثأر الشعبان من تفوق موسيماني عليه خلال مباراتي الترجي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ذهابا وإيابا بمجموع 4 – 0.

-الضربة الأولى

خسارة الأهلي أمام المصري هي الأول للفريق الأحمر بالدوري المصري منذ خسارته أمام غزل المحلة بهدف دون رد، وكانت في الجولة الـ 19 من مسابقة الدوري الموسم الماضي، وأٌقيمت في 3 مايو 2021 ومن بعدها لم يخسر الأهلي أي مباراة محلية في الدوري.

-الزمالك يلاحق

استطاع نادي الزمالك أن يلاحق النادي الأهلي في عدد النقاط بمسابقة الدوري الممتاز، وذلك بعد أن وصل رصيد الفريقين إلى 31 نقطة عقب فوز الفارس الأبيض على مصر المقاصة، ويتبقى للمارد الأحمر مواجهة مؤجلة في البطولة المحلية.

-المواجهات المباشرة

نجح المصري في إيقاف سلسلة تفوق الأهلي في المواجهات بينهم في السنوات الأخيرة،وحقق أول فوز على الأحمر منذ 6 سنوات وتحديدا يوم 13 يوليو 2016، عندما تفوق أبناء بورسعيد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وخاض الفريقين بعدها 10 مباريات في الدوري حيث حقق الفريق الأحمر 9 انتصارات وتعادل وحيد، كما لعبا مباراتين في كأس مصر والسوبر المصري،وفاز الفريق الأحمر في المباراتين ليننهي المصري سلسلة تفوق الأهلي خلال تلك الفترة.