قبل جلسة الحسم.. 3 مؤاشرت تحسم بقاء كيروش مع منتخب مصر

الأحد 10/أبريل/2022 - 04:02 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
يحسم الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام مصير البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر وذلك خلال الساعات المقبلة.

ورغم عدم نجاح كيروش في قيادة مصر لحصد بطاقة التأهل لمونديال كأس العالم في قطر، بالإضافة إلى خسارة نهائي كأس الأمم الأفريقية، وخسارة لقب البطولة العربية، ولكن يبقى هناك بعض الأمور التي تدفع اتحاد الكرة للابقاء على البرتغالي:

-طريقة الخسارة "سوء توفيق غريب"

جميع النتائج السلبية التي تحققت في فترة البرتغالي كارلوس كيروش، كان بها سوء حظ كبير، حيث خسر الفراعنة بطاقة التأهل لمونديال كأس العالم بركلات الترجيح السنغال، ونفس الأمر حدث في نهائي كأس الأمم الأفريقية حيث خسرت مصر اللقاء بركلات الترجيح أمام السنغال، كما فرط الفراعنة في المركز الثالث بكأس العرب بعد الهزيمة أمام قطر بركلات الترجيح.

-جيل جديد قوي في الكرة المصرية

هناك جيل في الكرة المصرية من الممكن البناء عليه في الفترة المقبلة، مثل أحمد سيد زيزو وأحمد فتوح وامام عاشور ومهند لاشين ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وهي عناصر ظهرت بشكل جيد في فترة البرتغالي.

كما من الممكن أن تدخل بعض الوجوه الجديدة مثل أحمد عاطف وأحمد حمدي عبد القادر خلال الفترة المقبلة لتعزيز قوة صفوف منتخب مصر.

-بديله غامض

حال التفكير في التعاقد مع مدرب أجنبي جديد بالفترة المقبلة سيكون الأمر غامض، ولن يختلف الوضع كثيرا عن كيروش الذي أصبح على دراية كبيرة بكل الأمور في الكرة المصرية.

أما على المستوى المحلي، فجيمع المؤاشرات تؤكد أن هذا الملف غير مطروح بالوقت الحالي، وتحديدا في ظل عدم وجود اسم على الساحة مقنع بالوقت الحالي.