فيريرا علامة استفهام .. 4 أرقام موجعة تحاصر الزمالك

السبت 02/أبريل/2022 - 07:59 ص
كتب: شادي يوسف
فيريرا
فيريرا
أنهى الزمالك مشواره في دوري أبطال أفريقيا بالتعادل مع ساجرادا الأنجولي بنتيجة 0-0 في المباراة التي أقيمت بالجولة السادسة من دور المجموعات على ستاد القاهرة.

ورفع الزمالك رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث بجدول ترتيب أندية المجموعة الرابعة، وفي الجانب الآخر استقر ساجرادا في المركز الرابع بنقطتين فقط، في الوقت الذي ضمن خلاله فريقي الوداد المغربي وبترو أتليتكو التأهل من المجموعة.

نلقي الضوء على الأرقام الموجعة التي حققها الفريق الأبيض خلال مشاركته الحالية في البطولة الأفريقية:
-صدمة من 10 سنوات تعود للتكرار

فشل الزمالك في تحقيق الفوز على ساجرادا الأنجولي, في ختام مبارياته بدور المجموعات ضمن المجموعة الرابعة، بعد انتهاء المباراة السلبي لتكون المرة الثانية في تاريخ الأبيض بدور المجموعات التي لم يحقق خلالها أي انتصار، بعد أن خاض في النسخة الحالية 6 مباريات خسر مرتين وتعادل 4 مرات ليحتل المركز الرابع برصيد 4 نقاط ، وكانت المرة الأولى التي لم يحقق خلالها الفوز في دور المجموعات في نسخة 2012 بعد أن تعادل مرتين وخسر 4 مرات .

-نسخة 2014 والعودة للخلف

تعد النسخة الحالية هي ثاني أسوء بطولة للزمالك بدور المجموعات بعد 2012 أيضا،وجمع الأبيض في البطولة 4 نقاط ليعادل في النقاط عدد النقاط التي حققها في 2014، ولكن جمع النقا من فوز وتعادل والخسارة 3 مرات .

-علامة استفهام على البرتغالي

لم ينجح الزمالك في تحقيق أي فوز مع البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق، بعد أن خاض 3 مباريات خسر مباراة وتعادل مباراتين ولم يحرز أهداف منذ تولية قيادة الفريق الأبيض .

-لغز الأبيض في دوري أبطال أفريقيا

تواجد الزمالك 12 مرة في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا توج باللقب مرة وصعد للنهائي مرتين ولنصف النهائي مرة وباقي المرات خرج من دور المجموعات.