الحقهم يا صخرة.. الدور الغير معلن لنجم الفراعنة قبل مباراتي السنغال

الخميس 24/مارس/2022 - 09:31 م
كتب: شادي يوسف
مصر والسنغال
مصر والسنغال
سيكون موعد مباراة مصر والسنغال في ذهاب الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم 2022، هو الجمعة 25 مارس فى التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة باستاد القاهرة الدولى، أما موعد مباراة الإياب فهو الثلاثاء 29 مار فى السابعة مساءً بتوقيت القاهرة على استاد ديامنياديو الأوليمبي.

ويبقى هناك دورا كبيرا غير معلن يقوم به أحد أعضاء الجهاز الفني للفراعنة داخل جهاز البرتغالي كارلوس كيروش.
هنا الحديث عن المدافع التاريخي للكرة المصرية وائل جمعة ودوره الكبير في تطوير مستوى عناصر الخط الخلفي وهو ما جعل البعض يتعجب من اختلاف مستوى محمد عبد المنعم ومحمود حمدي الونش في منتخب مصر عن القطبين.

دور في غاية الأهمية ينتظر وائل جمعة وذلك على النحو التالي:

-الونش يتوه احيانا

تعرض مدافع نادي الزمالك إلى مواقف كثيرة كشفت عن تراجع مستواه الفني بالقميص الأبيض، بداية من تسببه في ضربة الجزاء التي خسر بسببها الزمالك مواجهة الوداد المغربي في القاهرة والتي تسببت في توديع الفارس الأبيض للبطولة.

الونش واصل ارتكاب الأخطاء في التغطية الدفاعية من خلال عدم القيام بالرقابة القوية في لقاء بترو أتليتكو خارج الديار وذلك رغم عدم تلقي مرمى أبو جبل إلى أهداف، ولكن كان هناك علامات استفهام بشأن مستواه الفني في بعض اللقطات.

-عبد المنعم اختلف بعد كأس الأمم

لم يواصل مدافع النادي الأهلي السير على نفس المستوى الفني الرائع الذي كان عليه في كأس الأمم الأفريقية.

ارتكب الونش أخطاء كثيرة ساذجة في المواجهات الآخيرة بالقميص الأحمر محليا وأفريقيا، ويحتاج وائل جمعة المدافع التاريخي للفراعنة في إعادة عبد المنعم إلى مستواه الحقيقي وتجهيزه معنويا ونفسيا للتعامل مع الضغط الجماهيري الكبير المنتظر.