5 مواجهات لاتفوتك بين الأهلي والاتحاد قبل مباراة الليلة..فيديو

الأحد 04/فبراير/2018 - 08:48 ص
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الاتحاد السكندري، اليوم، الأحد، في تمام الخامسة والربع مساء، على ملعب الجيش ببرج العرب، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ22 من عمر الدوري المصري الممتاز.

ويدخل الأهلي هذه المواجهة متربعا على عرش جدول الدوري العام برصيد 51 نقطة وبفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق الإسماعيلي الذي يحتل المرتنبة الثانية برصيد 45 نقطة ويسعى الأهلي بقيادة مدربه حسام البدري، في لقاء اليوم، إلى الحصول على الثلاث نقاط لينفرد أكثر بالصدارة ويؤكد أحقيته في الحصول على لقب الدوري الممتاز هذا الموسم.

وفي المقابل، يدخل الإتحاد السكندري اللقاء وهو في المركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة ويسعى في التقدم أكثر في المراكز الأولى ليتفادى فكرة أن يكون في أخر الجدول أو يهبط لدوري الدرجة الثانية.

ويستعرض لكم وان ثري 5 مواجهات من العيار الثقيل ولاتنسي في ذاكرة عشاق كلا الناديين:

1_ الأهلى 3-2 الاتحاد السكندرى

فى موسم 2004-2005 كانت واحدة من أجمل مباريات الفريقين بعد تقدم الفريق السكندرى بهدفين دون مقابل حتى آخر نصف ساعة من المباراة واستطاع الأهلى قلب النتيجة وسجل الكولومبي كاستيلو فى الدقيقة 84 وحافظ الفريق الأحمر على تصدره لجدول الترتيب فى طريقه لاستعادة لقب الدورى وقتها .

2 الاهلى 1-0 الاتحاد السكندرى

وفى موسم 2006- 2007 كانت الأهداف القاتلة شعار مباراة الفريقين حينما نجح عماد متعب مهاجم الأهلى فى تسجيل هدف قاتل فى شباك زعيم الثغر كعادته ليخطف للفريق الأحمر فوزا فى الدقيقة 92 بمباراة الدور الثانى للدورى .

3_ الأهلى 1-0 الاتحاد السكندرى

وفى موسم 2010-2011 نجح وائل جمعة مدافع الأهلى فى حسم المباراة لصالح الفريق الأحمر حينما سدد ركلة جزاء فى الدقيقة 82 فى شباك زعيم الثغر ليحصد الأهلى النقاط الثلاثة .

4 والاتحاد السكندرى 4-1 الأهلي

وفى 24 ديسمبر 2014 وفى الدور الأول للدورى نجح العميد حسام حسن المدير الفنى للاتحاد السكندرى وقتها فى قيادة زعيم الثغر للفوز على الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف ليحقق الاتحاد أكبر انتصاراته على الفريق الأحمر .

5_ الأهلى 1-0 الاتحاد السكندرى

وفى الدور الثانى لموسم 2014- 2015 نجح رمضان صبحى صانع ألعاب ستوك سيتى الإنجليزى الحالى والأهلى وقتها أن يسجل هدفا قاتلا فى الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت المحتسب بدل من الضائع ليهدى الفريق الأحمر أغلى ثلاثة نقاط .