4 عوامل تدفع الأهلي لإقصاء المريخ من دوري أبطال أفريقيا

الجمعة 18/مارس/2022 - 04:24 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يستعد الأهلي لمواجهة فريق المريخ السوداني على ملعب الأهلي we السلام، ضمن منافسات الجولة الخامسة في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وضمت القائمة 22 لاعبًا هم: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وياسر إبراهيم وحمدي فتحي وحسام حسن ومحمد شريف وأيمن أشرف وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ومحمود وحيد وعلي معلول ومحمد محمود وبيرسي تاو ومحمد عبد المنعم وطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني وأحمد عبد القادر.

ويبقى هناك 3 أمور تمهد الطريق أمام النادي الأهلي لتكرار الفوز على المريخ السوداني في دور المجموعات والاقتراب بقوة من قطع شوطا كبيرا في مشوار التأهل لدور الـ8:

-حديث الخطيب

تواجد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الاهلي، في مران الفريق خلال الساعات الماضية، وحرص على الشد من أزر اللاعبين ومطالبتهم بضرورة تحقيق الفوز على المريخ السوداني، بعد الهزيمة أمام صن داونز الجنوب أفريقي.

-خطورة الموقف

يتواجد الأهلي في مرحلة بدور المجموعات ليس بها أي مجال للتعويض، وذلك ما قد يجعل هناك خطورة في موقف الفريق حال عدم إنقاذ نفسه وحسم التأهل من خلال الفوز على المريخ السوداني.

-المواجهة في القاهرة

جاء إقامة المواجهة في القاهرة، ليعزز ذلك من فرص النادي الاهلي في الفوز على المريخ السوداني، وقطع شوطا كبيرا نحو التأهل، خاصة أن حال إقامة هذه المواجهة في السودان وبحضور جماهير كان سيجد الفريق الأحمر صعوبات كثيرة.

-تحذير موسيماني

حذر بيتسو موسيماني مدرب الفريق الأحمر اللاعبين من الاستمرار في الحالة الفنية السيئة التي كان عليها الفريق في مواجهة صن داونز، وطلب بضرورة تحقيق أفضل مستوى فني أمام المريخ السوداني، وتحقيق الفوز.