4 أسباب تدفع موسيماني لتعديل طريقة اللعب أمام المريخ السوداني

الجمعة 18/مارس/2022 - 03:08 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يواجه فريق الأهلي المريخ السوداني في السادسة مساء اليوم الجمعة باستاد الأهلي والسلام بالجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

الأهلي يمتلك 4 نقاط جمعها من الفوز على المريخ السودانى بالقاهرة 3/2 والتعادل مع الهلال بالسودان، والخسارة من صن داونز بالقاهرة وجنوب أفريقيا.

ويبقى هناك 3 عوامل تدفع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لتعديل طريقة لعب الأهلي من 3/4/3 إلى 4/2/3/1.

-لا بديل عن الفوز

تعتبر مواجهة المريخ بمثابة حياة أو موت للفريقين، حيث سيعزز الفريق الفائز من فرصته في التأهل لدور الـ8، ولذلك يحتاج بيتسو موسمياني إلى طريقة 4/2/3/1 التي يظهر بها الفريق بشكل قوي في النواحي الهجومية.

-احتياج الأهلي إلى أفشة وشريف

يحتاج موسيماني إلى إعادة توظيف محمد مجدي أفشة في مركز رأس الحربة الصريح حتى يستفاد من العقل المدبر في صناعة الفرص والهجمات إلى محمد شريف الذي يتفاهم وينسجم معه بشكل جيد، في حين تختفي بصمات أفشة حال توظيفه في الجناح.

-ثقة بيتسو في عبد القادر

حال اللعب بطريقة 4/2/3/1 تكون الفرصة كبيرة أمام موسيماني لاستغلال امكانيات أحمد حمدي عبد القادر في مركز الجناح الأيسر، وفي نفس الوقت هناك تفاهم بينه وبين محمد شريف كما حدث في مباراتي فاركو بالدوري ولقاء المريخ في الدور الأول.

-أخطاء دفاع المريخ

هناك أخطاء ساذجة في الخط الخلفي لفريق المريخ، وذلك يتطلب من الأهلي الاعتماد على الضغط الهجومي، من خلال الجناحين وأفشة وشريف للبحث عن ثغرة في صفوف المنافس.