ضربة تاريخية للزمالك في دوري أبطال أفريقيا

الأحد 13/مارس/2022 - 10:32 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

كرر الزمالك سيناريو الموسم الماضي، في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وكان الأبيض تلقى الهزيمة على استاد القاهرة أمام الوداد بنتيجة 1-0، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة، وبات على أعتاب مغادرة المسابقة.

في الموسم الماضي، ودع الزمالك دوري الأبطال برصيد 8 نقاط بعدما بدأ مشوار مرحلة المجموعات بالتعادل مع مولودية الجزائر دون أهداف باستاد القاهرة، ثم التعادل بنفس النتيجة مع تونجيت السنغالي.

وخسر الزمالك على يد الترجي التونسي بنتيجة 1-3 على ملعب رادس، ثم خسر باستاد القاهرة في الإياب بنتيجة 0-1، ثم فاز على مولودية الجزائر في عقر داره بنتيجة 2-0، وفاز على تونجيت بنتيجة 4-1 في الجولة الأخيرة.

وفي الموسم الحالي، تعادل الزمالك مع بترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة 2-2 باستاد القاهرة، ثم تعادل مع ساجرادا الأنجولي دون أهداف، قبل أن يخسر ذهابا وإيابا أيضا على يد الوداد المغربي بنتيجة 1-3 في الدار البيضاء والخسارة بنتيجة 0-1 في ستاد القاهرة.

نسلط الضوء على رقم جديد سلبي للزمالك بعد خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا:

تعتبر الهزيمة أمام الوداد المغربي هي الخسارة السابعة للزمالك على ملعبه في بطولات أفريقيا، وجميعها جاء في دوري أبطال أفريقيا

أول خسارة للزمالك على ملعبه أمام الأهلي كانت في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2005 بهدفين مقابل هدف.

الخسارة الثانية فكانت أمام الأهلي في دور المجموعات من نسخة 2012 بهدف نظيف.

تلقى الزمالك الخسارة الثالثة من مازيمبي في دورالمجموعات 2012 بهدفين مقابل هدف.

الخسارة الرابعة كانت أمام فيتا كلوب الكونغولي في دور المجموعات من دوري الأبطال 2014 بهدف نظيف.

الخسارة الخامسة كانت أمام صن داونز الجنوب أفريقيا في دور المجموعات من دوري الأبطال 2016 بهدفين مقابل هدف.

الخسارة السادسة كانت أمام فريق الترجي في دور المجموعات 2021 بهدف دون رد.

وجاءت الهزيمة السابعة أمام الوداد المغربي، لتشعل نار الغضب داخل القلعة البيضاء، وتدفع رئيس نادي الزمالك، للتحرك من أجل اصدار العديد من القرارات النارية داخل الفريق الأبيض.