بنزيما يقود ريال مدريد لـ "ريمونتادا" تاريخية على باريس سان جيرمان ويعبر به إلى ربع نهائي الأبطال

الأربعاء 09/مارس/2022 - 11:58 م
كتب: احمد اشرف
كريم بنزيما
كريم بنزيما
قاد كريم بنزيما فريقه ريال مدريد للتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما في إياب دور الـ 16.

الشوط الأول عرف طابع الإثارة بين الفريقين، ففي الدقيقة السابعة، تلاعب فينسيوس جونيور بدفاعات باريس سان جيرمان في الدقيقة السابعة من الجهة اليسرى، قبل أن يمرر الكرة لـ بنزيما، لكن لاعبو الفريق الفرنسي قاموا باستخلاص الكرة منه، ليبدأوا هجمة مرتدة، حيث وصلت الكرة لـ مبابي والذي اقتحم منطقة جزاء ريال مدريد، ليسدد تسديدة أرضية زاحفة، أمسكها كورتوا.

وفي الدقيقة 13، مرر نيمار الكرة لـ مبابي لينفرد بمرمى كورتوا، ويطلق تسديدة قوية بيسراه، لكن الحارس البلجيكي لـ ريال مدريد تصدى لتسديدته ببراعة.

وكاد الفرنسي كريم بنزيما أن يفتتح التسجيل لـ ريال مدريد في الدقيقة 25 عندما أطلق تسديدة قوية بباطن قدمه اليمنى من على حدود منطقة جزاء باريس سان جيرمان، لكن دوناروما تصدى لها ببراعة مخرجًا الكرة لركلة ركنية.

وفي الدقيقة 31، تبادل نيمار الكرة مع ميسي، لتصل للأخير الذي أصبح وجهًا لوجه أمام كورتوا، ليسقط الكرة فوقه، لكنها أخطأت طريق المرمى.

وفي الدقيقة 34، سجل كيليان مبابي هدفًا لـ باريس سان جيرمان، لكن تم إلغائه بداعي التسلل على نونو مينديز ممرر الكرة، وهو ما أكدته تقنية الفيديو.

لاعبو ريال مدريد أدركوا خطورة لاعبي باريس سان جيرمان، وكثفوا محاولاتهم للتسجيل، وكانوا قريبين من ذلك في الدقيقة 37، عندما أرسل توني كروس كرة عرضية بالمقاس على رأس كريم بنزيما، لكن تسديدة الأخير جاورت المرمى.

تقدم لاعبي ريال مدريد منح باريس سان جيرمان الكثير من المساحات، وهو ما استغلوه بهدف أول في الدقيقة 39 مبمن هجمة مرتدة رائعة مستغلًا تقدم دفاع ريال مدريد، ليطلق تسديدة رائعة بيمناه في شباك كورتوا.

وفي الشوط الثاني، سجل كيليان مبابي هدفًا لـ باريس سان جيرمان في الدقيقة 54، تم إلغائه بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 57، أجرى أنشيلوتي مدرب ريال مدريد تغييرين بإشراك كامافينجا ورودريجو بدلًا من أسينسيو وكروس، ما حسن من أداء الفريق الإسباني.

واستطاع كريم بنزيما افتتاح التسجيل لـ ريال مدريد في الدقيقة 62 بعدما ضغط على دوناروما بشكل رائع، ليخطئ حارس باريس سان جيرمان في تمرير الكرة لتصل لـ فينسيوس، والذي أعادها لبنزيما، الذي وجهها بدوره في الشباك.

طوفان الريال استمر، واستطاع بنزيما تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 76 بتسديدة قوية بيمناه، بعد تلقيه تمريرة رائعة من لوكا مودريتش

وعاد بنزيما ليسجل الهدف الثالث له ولفريقه بتسديدة بوجه قدمه اليمنى في الدقيقة 78.

لاعبو باريس سان جيرمان حاولوا العودة وتسجيل هدف، لكنهم فشلوا في مسعاهم، ليقود بنزيما فريقه للدور المقبل بالفوز بمجموع المباراتين 3-2.