3 أسباب.. سر تحرك الخطيب الذهبي ضد بيراميدز والزمالك

الإثنين 07/مارس/2022 - 10:44 م
كتب: شادي يوسف
محمود الخطيب
محمود الخطيب
طالب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، اتحاد الكرة ورابطة الأندية المصرية، بتدارك أخطاء الحكام في الفترة الماضية، ومراجعة مبدأ تكافؤ الفرص بين أندية الدوري.

وأصدر النادي الأهلي بياناً رسمياً تم التاكيد خلاله على تواصل الخطيب مع جمال علام رئيس اتحاد الكرة، وأحمد دياب رئيس رابطة الأندية، لتدارك الأخطاء التحكيمية التي شهدتها المباريات في الأسابيع الماضية.

كما استعرض الخطيب مع رئيس اتحاد الكرة ورئيس رابطة الأندية، عدم المساواة في فترة الاستعداد التي تحصل عليها الفرق بين المباريات، مطالباً مراجعة مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية.

ويبقى هناك بعض العوامل التي دفعت رئيس الأهلي للتحرك في هذا السياق بالوقت الحالي:

-الفريق مقبل على مواجهة بيراميدز

يلتقي النادي الأهلي في المواجهة المقبلة أمام فريق بيراميدز، في مواجهة دائما ما تكون مثيرة، وربما جاء تدخل القلعة الحمراء من خلال محمود الخطيب في الملف التحكيمي، وذلك من أجل مطالبة اتحاد الكرة ورابطة الأندية باختيار أفضل حكم على الساحة لتوفير أكبر قدر من العدالة التحكيمية خلال اللقاء.

-استفادة الزمالك وبيراميدز والإسماعيلي من الأخطاء

شهدت المباريات الآخيرة في مسابقة الدوري الممتاز، أخطاء تحكيمية كارثية، حيث استفاد الزمالك من بعض القرارات في لقاء فيوتشر إف سي، واستفاد الإسماعيلي من بعض القرارات في لقاء مصر المقاصة، ونفس الأمر استفاد بيراميدز من بعض القرارات في لقاء المقاولون العرب.

وجاء تدخل النادي الاهلي، وذلك من أجل انقاذ البطولة المحلية من الأخطاء والمطالبة بتطبيق العدالة، وذلك باعتباره كبير الأندية المصرية.

-انتعاشة الزمالك المنتظرة بعد التعاقد مع فيريرا..واستقرار بيراميدز مع جلال

يدرك مجلس إدارة النادي الأهلي، أن السكوت على بعض الأخطاء أو استفادة الزمالك من بعض القرارات ليس في مصلحة القلعة الحمراء في الوقت الحالي، خاصة بعد تعاقد الزمالك مع البرتغالي فيريرا في الوقت الحالي، وقد تحدث طفرة في أداء ونتائج الغريم التقليدي، وعلى الناحية الآخرى يقدم فريق بيراميدز أفضل بداية له مع إيهاب جلال وهناك منافسة قوية على لقب الدوري.