4 أخطاء اسقطت الأهلي أمام صن داونز..هل يتدخل موسيماني؟

الإثنين 28/فبراير/2022 - 06:16 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يستعد الأهلي لخوض مباراة فاركو التي تقام في الثامنة مساء الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة لبطولة الدوري الممتاز.

وحرص موسيماني على الحديث مع اللاعبين عن ضرورة غلق صفحة مباراة صن داونز التي أقيمت في الجولة الثالثة لدوري أبطال إفريقيا والعمل على تدارك بعض السلبيات التي حدثت في المباراة والتركيز في المرحلة القادمة، خاصة في ظل المنافسات المحلية والإفريقية المتتالية التي يخوضها الأهلي في الفترة الحالية.
نسلط الضوء على بعض الأخطاء التي اربكت الأهلي وتسبت في هزيمته أمام صن داونز:

يأتي على رأس الأسباب عدم تركيز اللاعبين في التعامل مع الفرص الكثيرة التي اتيحت أمام المرمى، حيث ظهرت حالة من عدم التركيز في التعامل مع الـ10 الفرص التي اتيحت، كما لم يتعامل الفريق الأحمر بشكل جيد مع الكم الكبير من الكرات العرضية.

يحتاج بيتسو موسيماني إلى إعادة النظر في بعض الأمور الفنية، مثل طريقة اللعب، حيث الاعتماد على 3 عناصر في خط الوسط، يقلل من ضغط وشراسة الفريق الأحمر الهجومية خلال المباريات، ولذلك يحتاج المدير الفني لإعادة التفكير في طريقة اللعب وخاصة خلال المباريات التي تقام في القاهرة.

عانى المارد الأحمر من الثقة الزائدة عن الحد وتحديدا بعد الفوز على مصر المقاصة برباعية نظيفة وتوهج الفريق الأحمر فنيا بشكل قوي خلال المواجهة، ولم يلعب الفريق الأحمر المواجهة بمنتهى الجدية والقوة كما كان يحدث في مواجهات صن داونز السابقة.

عدم مشاركة محمد مجدي أفشة في التشكيل الأساسي، أثرت بشكل كبير على الفريق الأحمر في النواحي الهجومية، حيث افتقد المارد الأحمر إلى اللاعب الذي يجيد امتلاك الكرة في عمق الملعب ووضع التمريرات المؤثرة.