بصمات مرتضى حاضرة.. كيف اسقط الزمالك أمام الوداد؟

الأحد 27/فبراير/2022 - 10:06 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

فاز الوداد على ضيفه الزمالك 3-1 بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أفريقيا، مساء اليوم السبت.

وسجل أهداف الوداد زهير المترجي وأمين فرحان ويحيى جبران في الدقائق 27 و37 و87، بينما سجل أحمد سيد زيزو هدف الزمالك في الدقيقة 3.

ويحتل بيترو أتلتيكو الأنجولي المركز الأول برصيد 7 نقاط، وعزز الوداد موقعه في وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط، ويبقى الزمالك في المركز الثالث برصيد نقطتين، يليه ساجرادا الأنجولي بنقطة واحدة.

عوامل كثيرة تسببت في الخسارة الكبيرة للزمالك ليس خلال الـ90 دقيقة ولكن من قبل انطلاق المواجهة:

-ربط مصير الفرنسي بالمواجهة

يتحمل مرتضى منصور الدور الأكبر في الهزيمة، وذلك بعد أن ألمح في أغلبية تصريحاته الآخيرة، بربط مصير المدير الفني الفرنسي بمواجهة الوداد وهو ما تسبب بشكل واضح في خروج المدير الفني عن نطاق التركيز.

-عدم تدخل مرتضى لحسم ملفات التجديد

يتحمل رئيس نادي الزمالك الدور الأكبر في تشتيت عقل وأذهان أغلبية اللاعبين في أرض الملعب، وذلك بعد أن تأخر بشكل كبير في التدخل لحسم ملفات التجديد الخاصة بالنجوم.

مرتضى منصور حتى هذه اللحظة لم يحسم تجديد أشرف بن شرقي ومحمد أبو جبل ورزاق سيسيه وطارق حامد ولا يتوقف عن الخروج في الإعلام للحديث عن امتلاك خزينة الزمالك أرقام تصل إلى 40 مليون جنيه!.

-أخطاء فنية فادحة من كارتيرون

لا يتوقف المدير الفني الفرنسي عن ارتكاب الأخطاء الفادحة سواء في التشكيل الأساسي مثل مشاركة شيكابالا الضعيف بدنيا.

ولم يبذل المدرب الفرنسي أي جهد في الفترة الماضية لعلاج الأخطاء الدفاعية الفادحة في صفوف القلعة البيضاء خلال المباريات الآخيرة.

-أين طارق حامد؟

يتحمل مجلس إدارة نادي الزمالك السبب في ابتعاد نجم خط وسط الفريق عن الأجواء، وخروجه من حسابات الفريق الأبيض وحسابات المدير الفني، وكشفت المواجهات الماضية عن افتقاد الزمالك حلقة هامة في خط الوسط تفسد هجمات المنافس وتمتلك الخبرة.