3 رسائل نارية من موسيماني إلى كارتيرون.. ماذا فعل؟

الجمعة 25/فبراير/2022 - 11:32 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يلعب النادى الأهلي مع نظيره صن داونز الجنوب أفريقى، فى منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدورى الأبطال الأفريقى، ويسعى الأحمر لانتزاع صدارة المجموعة.

ويلتقى النادى الأهلي نظيره صن داونز الجنوب أفريقى، فى منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدورى الأبطال الأفريقى، ويسعى الأحمر لانتزاع صدارة المجموعة.

ويتصدر صن داونز ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما تساوى المريخ مع الأهلي والهلال السوداني عند رصيد نقطة واحدة.

وشهدت الفترة الماضية، تمكن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني من توجيه بعض الرسائل النارية إلى الفرنسي باتريس كارتيرون وذلك على النحو التالي:

-التفوق في عملية التدوير

اثبت الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، تفوقه على المدير الفني الفرنسي وذلك في عملية التدوير بين بطولة الدوري وبين بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ولم تتأثر نتائج المارد الأحمر في البطولة المحلية، كما يسير الفريق الأحمر بشكل قوي في البطولة الأفريقية بعد أيام من حصد برونزية مونديال كأس العالم للأندية.

في الوقت الذي فشل خلاله الفرنسي باتريس كارتيرون في إجراء عملية التدوير، وذلك بعد أن قرر سحب العناصر الأساسية من لقاء سموحة وهو ما تسبب في خسارة الفريق، كما لم تصل العناصر الأساسية إلى الفورمة الجيدة وهو ما ترتب عليه التعثر أمام ساجراداد.

-مكسب من كأس الرابطة

اكتشف النادي الأهلي من خلال بطولة كأس الرابطة لاعب صاعد من العيار الثقيل وهو الموهوب زياد طارق، في حين لم يخرج كارتيرون بأي مكسب من بطولة كأس الرابطة وتحديدا في ملف تجهيز واكتشاف بعض المواهب في قطاع الناشئين.

-الجميع على نفس المستوى

يعتبر القوام الأساسي والبديل في النادي الأهلي على نفس المستوى، في حين هناك فوارق فنية كبيرة في صفوف نادي الزمالك بين البدلاء والعناصر الأساسية، وقد يلقي ذلك بظلاله على مستقبل الفريق الأبيض على المدى القريب في دوري أبطال أفريقيا ومسابقة الدوري الممتاز.