ضربة معلم.. كيف ساهم موسيماني في تطوير أداء الثلاثي الأهلي؟

الخميس 24/فبراير/2022 - 10:01 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
تصدر النادي الأهلي، قمة جدول ترتيب بطولة الدوري، بعد الفوز على مصر المقاصة برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على استاد الأهلي we السلام، ضمن منافسات الجولة العاشرة لبطولة الدوري الممتاز.

قدم الأهلي مباراة قوية ونجح في السيطرة على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى بانتشار رائع وأنياب هجومية مؤثرة، أثمرت مبكرًا عن تسجيل الهدفين الأول والثاني بتوقيع لويس ميكيسوني في الدقيقتين 13 و15، وأضاف حسين الشحات الهدف الثالث في الدقيقة 43، قبل أن يضيف زياد طارق الهدف الرابع في الدقيقة 87.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 22 يتصدر بها قمة ترتيب الدوري بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه، فيما تجمد رصيد مصر المقاصة عند النقطة 8.

نسلط الضوء على قيام بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، بتعديل طريقة اللعب إلى 4/2/3/1 ليساعد ذلك في توهج وعودة أكثر من لاعب إلى مستواه الحقيقي:

-البداية مع محمد مجدي أفشة

جاء اعتماد النادي الأهلي على صانع ألعاب صريح في طريقة اللعب، ليساعد ذلك الفريق الأحمر على التوهج خلال مواجهة مصر المقاصة.

وبذل محمد مجدي أفشة جهدا كبيرا في لقاء مصر المقاصة، وتعاون بشكل رائع ومثمر مع العناصر الهجومية في الخط الأمامي، حيث اجاد في عملية التمرير وصناعة الفرص.

-الشحات يستعيد جزء كبير من مستواه

ظهر حسين الشحات بشكل جيد في لقاء مصر المقاصة بالدوري، وذلك بعد فترة من عدم ثبات مستواه الفني بالقميص الأحمر كما تمكن من تسجيل هدف بعد أن تواجد في مركز الجناح.

وكان اعتماد الفريق الأحمر في الفترة الماضية، على 3 عناصر في خط الوسط، أثر على فرص مشاركة حسين الشحات بالتشكيل الأساسي، ولكن تعديل طريقة اللعب ساعد على تألقه وتوهجه أمام الفريق الفيومي.

-لويس يقدم أوراق اعتماده

بعد تعديل طريقة اللعب لتصبح 4/2/3/1 منح المدير الفني للنادي الأهلي، الفرصة إلى لويس ميكيسوني للظهور في ظل اعتماد الفريق الأحمر على جناحين.


وبالفعل ظهر المحترف الموزمبيقي بشكل مميز في الخط الأمامي، واستفاد بشكل كبير من المستوى المميز للغناصر الهجومية التي تشارك بجانبه خاصة أن الفريق الأحمر يضغط من الأمام.