مانشستر يونايتد يخطف تعادلا ثمينا من أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال

الأربعاء 23/فبراير/2022 - 11:57 م
كتب: احمد اشرف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تعادل مانشستر يونايتد الانجليزي، مع مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، في المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، بهدف لكل منهما.

وانتهى الشوط الأول بتقدم أتلتيكو مدريد بهدف دون رد.

وبدأ أتلتيكو مدريد الشوط بضغط شرس على دفاعات مانشستر يونايتد من أجل تسجيل هدف مبكر، فيما حاول لاعبو مانشستر يونايتد الخروج بالكرة من الضغط والتحول لهجمة مرتدة سريعة.

وسجل جواو فيليكس، هدف التقدم لأتلتيكو مدريد في الدقيقة السابعة من ركلة ركنية نفذت من أجانب الأيمن للملعب، وتحولت الكرة ليسار الملعب، ناحية رينان لودي الذي لعب كرة عرضية حولها فيليكس برأسه في المرمى، لترتطم بالقائم الأيمن لدي خيا وتسكن الشباك.

وتواصل الضغط من لاعبي أتلتيكو مدريد من أجل إضافة الهدف الثاني في ظل محاولات ضعيفة من قبل لاعبي مانشستر يونايتد الذين فشلوا في فك الضغط المنظم عليهم من قبل أصحاب الأرض، إذ لم ينجح لاعبو يونايتد في تسديد أي كرة على المرمى، فيما قضوا أغلب فترات الشوط في منتصف ملعبهم يحاولون إيقاف هجوم الروخي بلانكوس.

وكاد فيليكس أن يضيف ثاني أهدافه وأهداف فريقه في الدقيقة 45 بعد عرضية من لودي حولها برأسه وارتطمت بالعارضة ثم أبعدها الدفاع.

وسدد لاعبو أتلتيكو مدريد كرة واحدة على المرمى من أصل 5 محاولات، فيما لم تصل محاولة لاعبي يونايتد الوحيدة لمرمى أتلتيكو

واستحوذ لاعبو أتلتيكو مدريد على مجريات اللعب بنسبة 67٪ مقابل 33٪ لمانشستر يونايتد.

وانقلب الاستحواذ في الشوط الثاني لصالح لاعبي مانشستر يونايتد، وحاولوا الوصول للمرمى وتسجيل هدف التعادل، فيما تراجع أداء أتلتيكو مدريد الهجومي، واعتمدوا على غلق مساحاتهم، واللعب على الهجمات المرتدة السريعة.

رغم تهديداتهم للمرمى إلا أن أتلتيكو مدريد لم يسددوا أي كرة على المرمى في الشوط الثاني.

وأضاف أنطوني إلانجا، الهدف الأول لمانشستر يونايتد في الدقيقة 80، من هجمة مرتدة وتمريرة من برونو فيرنانديز خلف دفاع أتلتيكو مدريد وضعته في انفراد مع الحارس وسدد الكرة على يمينه لتسكن الشباك.

وانتفض الأداء الهجومي من لاعبي أتلتيكو مدريد في الدقائق العشرة الأخيرة لتسجيل هدف الفوز، وكذلك تحفز لاعبو مانشستر يونايتد لتسجيل الهدف الثاني.