اطلاق مبادرة حصة فى مركز شباب بمركز شباب شبلنجة بالقليوبية

الإثنين 21/فبراير/2022 - 09:08 م
كتب: إبراهيم الخطيب
مركز شباب شبلنجة
مركز شباب شبلنجة
أطلق اليوم الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة ، والدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم مبادرة "حصة فى مركز شباب " من مركز شباب شبلنجة بإدارة شباب بنها ، والتى تفتح فيها مراكز شباب القليوبية أبوابها لستقبل ٦٥ الف طالب خلال النصف الثانى من العام الدراسي الحالى .


أتت المبادرة بالتعاون بين مديرية الشباب والرياضة مع مديرية التربية والتعليم والتى تهدف إلى تحقيق الشراكة المجتمعية بين الهيئات والمؤسسات الحكومية ، و تشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة ، وتوفير أماكن لممارسة الأنشطة الثقافية والاجتماعية والبدنية ، فى المدارس التى ل ايتوافر بها ملاعب او مساحات كافية.

أكد الصبروط أن هذه المبادرة التى تأتى برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وتوجهاته الدائمة بجعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية وذلك بتشجيع الطلاب على التردد على مراكز بصفة مستمرة والاستفادة من البرامج والخدمات التى تقدمها الدولة متمثلة فى وزارة الشباب والرياضة ، و تساهم فى اكتشاف المواهب المتنوعة لدى أبناءنا الطلابة ، و بذلك تكون خطوة نحو زيادة المستفيدين من الأنشطة و زيادة العضويات بالمراكز .


كما اعرب محمود عن سعادته بالتعاون المثمر مع مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية لاسيما فى مثل هذه الأفكار من المبادرات الهادفة، كما أكد على أهمية المبادرة فى عمل حراك قوى وتفعيل الأنشطة المدرسية .

بدأت المبادرة بالسلام الجمهورى ، ثم طابور العرض للطلابة المشاركة ، ثم فقرات فنية من مدارس سمارت، وعرض الجوالة ، ثم توزيع الطلابة والطالبات على مكتبة المركز ، قاعة التدريب التكنولوجى ، تنس الطاولة ، ملاعب كرة القدم ، وصالة كمال الاجسام .

الجدير بالذكر أن هذه المبادرة تستهدف ٦٥ الف طالب وطالبة خلال ٤٥ يوم من الفصل الدراسي الثانى اعتبارا من ٢٠٢٢/٢/٢١ وحتى ٢٠٢٢/٣/٣١
خلال أيام الاثنين والخميس من كل أسبوع، و يتم تنفيذ المرحلة الأولى بواقع عدد ١٠٠ مدرسة على مستوى المحافظة وفقا للتوزيع الجغرافى ، كما يتم توزيع جوائز وهدايا على المتميزين فى الأنشطة فى كل مركز .