اقصاء الزمالك من دوري أبطال أفريقيا.. ملامح سيناريو خطير

الأحد 20/فبراير/2022 - 09:21 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

واصل نادي الزمالك النتائج الغير مستقرة، بعد أن عاد الفريق الأبيض من أنجولا بالتعادل السبلي مع ساجرادا إسبرانسا في الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

ليرفع الزمالك رصيده إلى نقطتين في المجموعة الرابعة، خلف بترو أتلتيكو الأنجولي المتصدر بـ4 نقاط، والوداد المغربي الثاني برصيد 3 نقاط.

ويحصد فريق ساجرادا أول نقطة في المجموعة ولا يزال في المركز الرابع والأخير، ومن المقرر أن يلعب الزمالك في الجولة المقبلة ضد الوداد المغربي في المغرب مساء يوم السبت المقبل.

ويبقى هناك بشرة سيئة للزمالك بعد التعادل مع ساجرادا الأنجولي:

أصبح نادي الزمالك مهدد بالخروج المبكر من دوري أبطال أفريقيا من مرحلة دور المجموعات، في سيناريو مكرر، يشبه مسار الأبيض في النسخة الماضية.

وكان الزمالك دوري أبطال أفريقيا قد ودع نسخة العام الماضي 2021، بعدما جاء ثالثا في مجموعته خلف الترجي التونسي ومولودية الجزائر، بينما احتل تونجيت السنغالي المركز الأخير.

وكان الزمالك قد تعادل على ملعبه أمام مولودية الجزائر 0-0 في مباراة شهدت إضاعة لاعبي الأبيض فرصا تهديفية كثيرة.

ونفس الأمر فعله الفريق الأبيض بعد أن تعادل سلبيا في لقاء الجولة الثانية أمام مضيفه تونجيت السنغالي، فتأزم موقفه، وكرر التعادل تعادله السلبي في لقاء الجولة الثانية أمام مضيفه تونجيت السنغالي، فتأزم موقفه.

وسيكون الزمالك أمام مهمة صعبة في الجولتين المقبلتين من دور المجموعات للنسخة الجارية، إذ يحل ضيفا على الوداد في الدار البيضاء يوم السبت المقبل، ثم يتجدد اللقاء بينهما في القاهرة في الجولة الرابعة يوم 11 مارس المقبل، ويأمل الفريق الأبيض في حصد 4 نقاط على الأقل للبقاء في المنافسة.

فهل يتمكن الزمالك من تعزيز موقفه في المجموعة خلال مواجهتي الوداد المقبلتين للبقاء في البطولة التي حصدها آخر مرة قبل 20 عاما؟.