الاتهامات تحاصره.. 4 أخطاء لا تغتفر لكارتيرون داخل الزمالك

الجمعة 18/فبراير/2022 - 08:31 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يحل نادي الزمالك ضيفا على نادى ساجرادا الأنجولي، في إطار منافسات الجولة الثانية لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

يلتقى نادى الزمالك في السادسة مساء السبت، مع ساجرادا الأنجولى على ملعب 11 نوفمبر بالعاصمة الأنجولية لواندا.

وكان الزمالك قد سقط في فخ التعادل في افتتاح مشواره في دوري أبطال إفريقيا أمام بترو أتليتكو بهدفين لكل منهما في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة، فيما خسر ساجرادا خارج ملعبه في مباراة الافتتاح بثلاثة أهداف دون مقابل أمام الوداد المغربي.

نستعرض 4 كوارث فنية للفرنسي باتريس كارتيرون قبل لقاء بطل أنجولا:

-عدم تجهيز أهم اللاعبين

لم يدفع المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك، باللاعب أحمد سيد زيزو في تشكيل لقاء سموحة، من أجل تجهيزه على الرغم من أن جناح القلعة البيضاء كان يشارك مع منتخب مصر فقط في نصف ساعة خلال مباريات كأس الأمم.

-الحارس الأساسي وحساسية المباريات

لم يتحرك الفرنسي باتريس كارتيرون نحو فرض الحارس الأساسي محمد أبو جبل على التشكيل الأساسي للقلعة البيضاء، وقرر دخول محمد عواد في لقاء سموحة، وقد يتسبب ذلك في تأثر جبل بسبب افتقاده إلى حساسية المباريات.

-اهتزاز ثقة بعض النجوم

يعتبر كارتيرون هو المتسبب في تراجع مستوى بعض النجوم مثل عبد الله جمعة، كما لم يتدخل لتجهيز امام عاشور رغم عدم مشاركته سوى في مواجهة السنغال في كأس الأمم، بالتزامن مع ترجع أداء حمزة المثلوثي.

-فوارق بدنية

عدم دفع كارتيرون بالعناصر الأساسية في مسابقة الدوري، والدفع بهم فقط في مباريات البطولة الأفريقية، سوف يجعل هناك فوارق بدنية بين عناصر فريق الزمالك وبقية الأندية في دوري أبطال أفريقيا.