على صفيح ساخن.. 4 أسباب تزيد من صعوبة مواجهة الأهلي والهلال السوداني

الجمعة 18/فبراير/2022 - 01:09 م
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
يلتقي النادي الأهلي مع نظيره الهلال السودانى على ملعب الجوهرة الزرقاء بالخرطوم بالجولة الثانية لدور المجموعات بدورى الأبطال الأفريقي التي يتطلع للتتويج بلقبها الذى يحمله مرتين على التوالي في أخر نسختين، وتضم المجموعة الأولى الأهلي، والهلال والمريخ السودانيين، وصن داونز الجنوب أفريقي.

ويبقى هناك العديد من العوامل التي جعلت اللقاء على صفيح ساخن:

-أزمة الجماهير

هناك أجواء مثيرة تحيط بمباراة الهلال السوداني والأهلي حيث كان من المقرر إقامة المباراة بحضور نحو 15 ألف مشجع، لكن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اتخذ قرارا في وقت سابق بإقامتها بدون حضور جماهير، وهو ما تسبب في غضب عارم في الأوساط الهلالية، قبل أن يزداد الغضب بعد قيام اتحاد الكرة المصري بتوجيه الشكر إلى الاتحاد الأفريقي بعد الاستجابه لطلبه بإقامة اللقاء بدون جماهير.

-حدث غير مسبوق

يبحث الأهلي عن أول فوز له على الهلال بالسودان بعد أن خاض 4 مواجهات سابقة مع الهلال بأم درمان لم يحقق خلالها أي انتصار بعد الخسارة في مباراة والتعادل في 3 مباريات،وأحرز الأهلي هدف وحيد عن طريق محمد مجدي افشة.

-بطل العرب وأفريقيا

حقق النادي الأهلي انجاز رائع بعد حصد البرونزية في مونديال الأندية للمرة الثالثة في تاريخه، وبعد تحقيق انتصار تاريخي على الهلال السعودي برباعية نظيفة في مواجهة أكد خلالها المارد الأحمر انه زعيم العرب وأفريقيا، ومن المؤكد أن يسعى الهلال السوداني لاثبات جدارته في اللقاء.

-بداية الهلال والأهلي

وكان الهلال افتتح دور المجموعات بالخسارة من صن داونز الجنوب أفريقي على ملعب الأخير 0-1، الجمعة الماضي، بينما يسعى الأهلي دائما لتحقيق الفوز في ضربة البداية له في دور المجموعات وذلك من أجل المنافسة بقوة على الصدارة.