كارتيرون يواصل الفشل.. 3 قرارات غامضة بعد غياب طارق حامد

الأربعاء 16/فبراير/2022 - 03:39 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تمكن فريق سموحة من تحقيق فوزا غاليا على نظيرة الزمالك، بهدفين نظيفين، على ستاد برج العرب، في إطار مباريات الجولة التاسعة من بطولة الدوري المصرى الممتاز.

أحرز النيجيري صديق كالابا، الهدف الأول لسموحة في الدقيقة 65، بعدما راوغ مدافعي فريق الزمالك، وسدد الكرة قوية في شباك محمد عواد وجاء الهدف الثانى في الدقيقة 77، من عمر المباراة، عن طريق المغربي عبد الكبير الوادي، من ضربة جزاء احتسبها أحمد الغندور، حكم المباراة، بعد قيام محمد عبد الغني، مدافع الزمالك بعرقلة أليا سيلا، داخل منطقة الجزاء.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد سموحة إلى 18 نقطة محتلًا بهم المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 19 نقطة في المركز الثاني.

ويبقى هناك أمر ملاحظ بشدة وهو وجود أخطاء كبيرة في خط وسط نادي الزمالك في ظل غياب طارق حامد عن المشاركة الأساسية مع الفريق، وهو ما تسبب في حدوث مشاكل دفاعية كبيرة للقلعة البيضاء في آخر مباراتين أمام بترو أتليتكو ثم في لقاء سموحة.

وهناك سؤال يطرح نفسه وهو لماذا تجاهل الفرنسي باتريس كارتيرون خطوة تجهيز بديل للاعب طارق حامد في الفترة الماضية؟.

-تطفيش محمود عبد العزيز

تجاهل المدير الفني الفرنسي، منح الفرصة إلى محمود عبد العزيز حتى قرر رحيله في فترة الانتقالات الشتوية الماضية لصفوف فريق المقاولون العرب.

-تجاهل محمد أشرف روقة

رغم استمرار غياب طارق حامد، لم يتعامل كارتيرون بشكل جيد في وضع برنامج لوصول روقة إلى أفضل مستوى فني وبدني في الفترة الماضية.

-أين امام عاشور؟

رغم عدم تعرض امام عاشورللإجهاد خلال مشاركته مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، حيث لم يشارك سوى في لقاء السنغال، وتفوق في الدور الدفاعي على الخطير ساديو ماني، ورغم ذلك لم يفكر كارتيرون في توظيفه والاعتماد عليه في خط الوسط، وقرر تواجده على دكة البدلاء.