بعد الوصول للعالمية.. 3 ضربات تاريخية يوجهها أهلي موسيماني

الأحد 13/فبراير/2022 - 11:46 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

استطاع النادي الأهلي تدمير منافسه الهلال السعودي برباعية دون رد في كأس العالم ويقتنص الميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه، في ملعب آل نهيان اليوم السبت في أبو ظبي في الإمارات لتحديد المركزين الثالث والرابع.

نلقي الضوء على أرقام خاصة حققها المارد الأحمر بعد تخطي عقبة الهلال السعودي:

-بيتسو يتوهج ضربة تاريخية قوية

أصبح الجنوب الأفريقي بيتسو موسيماني أكثر مدرب في تاريخ الأهلي بكأس العالم للأندية يحقق انتصارات بعد تحقيق الفوز الثالث له خلال مشواره مع القلعة الحمراء ليتفوق موسيماني على مانويل جوزيه وحسام البدري مدربا الأهلي السابقين.

موسيماني حقق انتصارين من قبل في كأس العالم للأندية الأول على الدحيل القطري في النسخة الماضية من البطولة وكان الجنوب أفريقي قد خسر من بايرن ميونيخ الألماني بهدفين نظيفين كما تعادل مع بالميراس البرازيل بدون أهداف وفاز بركلات الترجيح 3-2.

كما حقق فوزين في النسخة الحالية على مونتيري المكسيكي بهدف دون رد والهلال السعودي برباعية نظيفة.

أما مانويل جوزيه خلال مشاركته في 3 نسخ سابقة في كأس العالم للأندية لم يحقق سوى انتصارين فقط وكانا في نسخة واحدة على أوكلاند سيتي النيوزيلندي 2-0 وكلوب أمريكا 2-1 المكسيكي عام 2006.
وشارك البرتغالي في 3 نسخ 2005 و2006 و2008، كما حقق حسام البدري فوز وحيد وكان في نسخة 2012 على هيروشيما الياباني بهدفين مقابل هدف.

-الثأر لمنتخب مصر من ذكرى كأس القارات 2009

أعادت مباراة الأهلي المصري والهلال السعودي في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية والتي حسمها المارد الأحمر برباعية نظيفة سيناريو مواجهة مصر والسعودية في كأس القارات 1999 التي حسمها الأخضر السعودي بخمسة أهداف مقابل هدف.

وشهدت مباراة الأهلي والهلال تفوق الأهلي بأكبر فوز في تاريخه في المواجهات المصرية السعودية على صعيد الأندية بجانب أنه شهد حالتي طرد من جانب الهلال السعودي بعد اشهار البطاقة الحمراء للثنائي ماتياس بيريرا ومحمد كانوا لاعبا الهلال في بداية المباراة وهو ماساعد الأهلي لتحقيق الفوز الكبير والحصول على المركز الثالث.

أما مباراة مصر والسعودية في كأس القارات 1999 فتقدم الأخضر السعودي بهدفين نظفين في الشوط الأول والذي شهد طرد الثنائي المصري عبدالستار صبري وحازم امام قبل طرد سمير كمونة والذي شهد احراز منتخب السعودية لثلاثة أهداف.

ويعتبر فوز السعودية هو الفوز الأكبر للمنتخب السعودي في تاريخ مواجهاته أمام منتخب مصر كما انه أكبر خسارة للفراعنة أمام أحد المنتخبات العربية.

-انجاز أهلاوي خاص

أصبح النادي الأهلي، أكثر الأندية تتويجا بالميدالية البرونزية في تاريخ البطولة، بعد أن حصل عليها للمرة الثالثة،وحدث ذلك من قبل في نسختي 2006 و2020، ليتجاوز الأهلي رقم مونتيري المكسيكي الذي حصل على المركز الثالث مرتين في نسختي 2012 و2019.

ورفع الاهلي رصيده من الأهداف في البطولة الى 17 هدف بعد أن خاض الفريق 18 مباراة حقق الفوز في 6 مباريات وتعادل مرة وخسر في 11 مباراة واهتزت شباكه 26 مرة.

وأصبح الأهلي ثالث أكثر الأندية تحقيقا للانتصارات في كأس العالم للأندية بعد وصوله للفوز السادس له في البطولة، ليأتي في المركز الثالث خلف ريال مدريد الذي حقق 8 انتصارات في البطولة بعد تتويجه باللقب 4 مرات.