بالأرقام.. 6 أحداث نارية تحفز الأهلي لضرب الهلال السعودي

السبت 12/فبراير/2022 - 12:12 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد الأهلي لمواجهة فريق الهلال السعودي عصر غد السبت، في إطار منافسات تحديد المركز الثالث بكأس العالم للأندية.

وكان الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، قد أعلن سلبية المسحة الطبية للاعبي الأهلي وبعثة الفريق في أبو ظبي، وذلك استعدادًا لمواجهة الهلال السعودي.

ويبحث النادي الأهلي عن بعض الأرقام الخاصة في هذه المواجهة وذلك على النحو التالي:

-رقم خاص

في حال فوز الفريق الأحمر على الهلال ، سيصبح أول فريق يحصل على برونزية المونديال 3 مرات في تاريخ البطولة، وكان الأهلي قد شارك في مباراة المركز الثالث 3 مرات (2006 و2012 و2020)، وتوج بالبرونزية مرتين (2006، و2020).

-منع الهلال

سيكون الهلال أمام فرصة أن يصبح الفريق 39 الذي يحصد ميدالية في البطولة حال تغلبه على الأهلي.

-تأكيد قوة بطل أفريقيا

يملك الأهلي 10 ألقاب في دوري أبطال أفريقيا، و23 لقباً قاريا، مقابل 8 ألقاب آسيوية للهلال منها 4 في دوري أبطال آسيا.

-الفوز بالمواجهة الثامنة

تتجدد المواجهات العربية العربية مجددا في كأس العالم للأندية عندما يلتقي الأهلي المصري مع الهلال السعودي على المركزين الثالث والرابع وتعد المباراة هي الثامنة التي تجمع الأندية العربية معا في كأس العالم للأندية وتفوق عرب اسيا 5 مرات وحقق عرب أفريقيا الفوز في مناسبتين فقط.

-رد اعتبار 2005

ويحلم الأهلي برد اعتباره أمام الأندية السعودية بعد خسارته من اتحاد جده السعودي عام 2005 في أول مباراة له بكأس العالم للأندية بهدف دون رد.

-الفوز الرسمي الأول

يلتقي الأهلي المصري مع الهلال السعودي في المواجهة الرسمية الأول بين الناديين بعد 4 مواجهات سابقة بين الناديين في البطولات العربية حقق الأهلي الفوز في مباراتين وتعادلا مباراتين ولم يحقق الهلال أي انتصار على الفريق الأحمر، ويحلم المارد الأحمر بالفوز الأول.