القادم أصعب.. 4 أحداث غير سارة تزعج الأهلي في لقاء الهلال السعودي

الجمعة 11/فبراير/2022 - 06:21 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يستعد الأهلى لمواجهة نظيره الهلال السعودي يوم السبت المقبل على ملعب آل نهيان في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية، والتى تحتضنها مدينة أبوظبي الإماراتية حاليا.

وانتقل الأهلي للعب مباراة المركز الثالث بعد خسارته من بالميراس البرازيلي بهدفين نظيفين في نصف نهائى مونديال الأندية، بينما انتقل الهلال السعودى لنفس المباراة بعد خسارته من تشيلسى الإنجليزي بهدف نظيف فى مباراة نصف النهائي الآخر.

ويرغب الأهلي في تحقيق الميدالية البرونزية للمرة الثالثة فى تاريخه خلال مشاركته السابعة في النسخة الحالية لبطولة كأس العالم للأندية، بعدما سبق وحققها مرتين من قبل عامي 2006 و2020.

ويبقى هناك بعض الأمور التي تثير مخاوف الأهلي من مواجهة الهلال وذلك على النحو التالي:

يفتقد النادي الأهلي إلى خدمات المحترف المغربي بدر بانون أحد أهم عناصر الفريق الأحمر على المستوى الدفاعي، وقد يتسبب ذلك في ارتباك دفاعي للفريق الأحمر بالتزامن مع تراجع المستوى الفني للثنائي رامي ربيعة وياسر إبراهيم.

يفتقد النادي الأهلي إلى خدمات محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأساسي في مواجهة الهلال السعودي، وذلك بالتزامن مع اهتزاز المستوى الفني للحارس الأساسي علي لطفي.

هناك تأثر كبير في المستوى الفني للاعب طاهر محمد طاهر حيث يعيش حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في المستوى الفني، رغم الثقة الكبيرة التي يمنحها بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء واصراره على الدفع به.

لا يختلف الكلام كثيرا عن حسين الشحات جناح الفريق والذي تأثر مستواه الفني خلال مباراتي مونتيري البرتغالي ثم مواجهة بالميراس البرازيلي، كما تعرض جناج الفريق إلى انتقادات كثيرة بسبب عدم صناعة الفارق رغم الغيابات الكثيرة.