أليو سيسيه مدرب السنغال: النهائي يُكسب ولا يُلعب والفراعنة لن يتأثروا بالغيابات

السبت 05/فبراير/2022 - 07:41 م
كتب: أحمد أشرف
تحدث أليو سيسيه، المدير الفني للسنغال، عن المباراة التي ستجمع منتخب بلاده بمصر في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويواجه المنتخب المصري نظيره السنغالي، غدًا الأحد، في التاسعة مساءً، وذلك في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021".

وقال أليو سيسيه في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "كان وقت التحضير قصيرًا، نحن نركز أكثر على التعافي.. قاتلنا لمدة شهر.. نحن متحمسون للغاية للعب هذا النهائي، المباراة ستكون الأصعب في البطولة".

وأضاف: "تظل المشاعر كما هي، إنه نهائي، والنهائي يُفاز وليس يُلعب، بالنسبة لنا، تنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية، غدًا، بالنسبة لنا، إنها مباراة كنا نستعد لها منذ البداية.. بين نهائي 2019 وهذا النهائي حدث الكثير".

وتابع: "لم يحتفل لاعبونا لأنهم يعرفون أن الهدف لم يتم بلوغه بعد، يعرفون الهدف الأصلي وهو البطولة، طالما لدينا ذلك، لا أعتقد أن الاحتفال له مكان في الفريق، نحن نبقى مركزين في الوقت الحالي".

وزاد: "مصر هي أكبر منتخب من شمال إفريقيا، عندما ننظر إلى لاعبيهم، نجد أن لديهم لاعبين استثنائيين يلعبون في البطولات الإفريقية ويتقنون كرة القدم في القارة، لدينا أسلحتنا وسنستخدمها للفوز بهذه المباراة".

وأكمل: "كان عام 2002 قبل 20 عامًا، لا أعتقد أن كوليبالي يتذكر أن هذا كان سيحدث، لقد مرت السنوات وكان هناك الكثير من العمل بالنسبة لنا في هذه المرحلة اليوم.. نحن على التراب الكاميروني وسنكون سعداء لرفع هذا الكأس هنا".

وأردف: "المنتخب المصري رغم غياب لاعبيه ومدربه ومساعده، لن يقلل ذلك منهم، سوف يتجاوزون تلك الأمور بمفردهم، بالإضافة إلى الخبرة.. إنهم متسقون ويعرفون حقيقة كرة القدم الإفريقية".

وعن المواجهة بين محمد صلاح وساديو ماني، قال: "حتما المقارنة بين ساديو ماني وصلاح ستجعل الناس يتحدثون.. ما يهم هو أن نفوز.. يعلم ساديو أن أهم شيء هو أننا نفوز.

واختتم قائلًا: "وصل ساديو ماني بدافع كبير، لديه دور مهم.. سيكون في نفس مستوى المجموعة بأكملها.. يدفع الآخرين لرفع مستواهم وهذا جيد".