كيف دمر منتخب مصر الكاميرون وايتو بـ3 ضربات لن تنسى؟

الجمعة 04/فبراير/2022 - 06:23 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


حقق منتخب مصر فوزا تاريخيا على الكاميرون في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية بركلات الترجيح بنتيجة (3-1) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بدون أهداف.

سجل ركلات الترجيح لمصر كل من أحمد "زيزو" ومحمد عبد المنعم ومهند لاشين، وتصدى محمد أبو جبل نجم المباراة لركلتي ترجيح وضاعت أخرى خارج المرمى تماما، وأحرز للكاميرون، فينسنت أبو بكر، وأضاع موكودو وسيلكي وكلينتون.

وتلعب مصر نهائي كأس الأمم الإفريقية ضد السنغال يوم 6 فبراير الجاري، بينما تلعب الكاميرون مع بوركينا فاسو في مباراة تحديد المركز الثالث.

المباراة الماراثونية جاءت حافلة بالندية بين المنتخبين بشكل كبير، واستمر التكافؤ حتى الوصول لركلات الترجيح.

نكشف كيف حطم منتخب مصر الكاميرون وايتو؟

-الثأر من نهائي 2017

كانت الكاميرون قد حققت الفوز على مصر في اخر مواجهة بينهم في نهائي أمم أفريقيا 2017 في النسخة التي اقيمت في الجابون وجاء انتصار الفراعنة بمثابة الثأر من نهائي النسخة قبل الماضية.

-فرصة لتوسيع الفارق مع الكاميرون

أصبح أمام منتخب مصر فرصة كبيرة لتوسيع الفارق أمام الكاميرون بشأن عدد الألقاب، حيث يمتلك الفراعنة 7 ألقاب بينما يمتلك منتخب الكاميرون 5 ألقاب، وحال فوز مصر على السنغال في المواجهة النهائية سوف يصل الفراعنة إلى اللقب رقم 8 في تاريخه.

-ضربات موجعة لصامويل ايتو

منتخب مصر أصبح بمثابة عقدة لصامويل ايتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم كلاعب واداري بعد أن فشل ايتو في أمم أفريقيا 2008 في تحقيق الفوز على منتخب مصر بالخسارة في الدور الاول 4 – 2 وفي النهائي فازت مصر 1 – 0.

كما خسر ايتو مع الكاميرون في ربع نهائي 2010 بعد ان فاز الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبعد 12 عاما مع توليه مسئولية قيادة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم خسر أمام منتخب مصر ليودع أصحاب الأرض البطولة.