اشتعلت مبكرا.. 4 عقبات أمام مصر في لقاء الكاميرون

الثلاثاء 01/فبراير/2022 - 10:22 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره الكاميروني يوم الخميس المقبل في تمام الساعة التاسعة مساءً ضمن منافسات الدور نصف النهائي من كأس الأمم الأفريقية.

وسيتأهل الفريق الفائز من موقعة مصر والكاميرون إلى المباراة النهائية المقررة يوم الأحد 6 فبراير لملاقاة الفريق الفائز من لقاء السنغال وبوركينا فاسو الذي سيقام يوم الأربعاء المقبل.

وكان منتخب مصر تأهل إلى المربع الذهبي لأمم أفريقيا بعد الإطاحة بمنتخبي كوت ديفوار في دور الـ16 والمغرب في دور الثمانية، بينما فاز منتخب الكاميرون على جزر القمر وجامبيا.

وحقق منتخب مصر الفوز على المغرب بنتيجة (2-1) في مباراة قوية امتدت إلى الأشواط الإضافية وقدم خلالها "الفراعنة" أداء جيدًا للمباراة الثانية على التوالي بعد التفوق على كوت ديفوار بركلات الترجيح.
ويبقى هناك 3 أمور تزعج الفراعنة من مواجهة الكاميرون:

-اسم غامض في التحكيم

على رأس الأمور التي يتخوف منها منتخب مصر هو حكم مواجهة الكاميرون، وذلك بعد الفضيحة التحكيمية التي قام بها الحكم السنغالي نداي بعد أن تعمد ارتكاب العديد من القرارات الغريبة وكأنه موجه للعمل ضد منتخب مصر، وجاء اختيار اسم الحكم الجواتيمالي ماريو إسكوبار ليزيد حالة الخوف في معسكر الفراعنة بسبب غموض اسمه.

-الشحن الجماهيري

يمتلك منتخب الكاميرون عنصر الأرض والجماهير وذلك قد يزيد من فرص حسمه للقاء، بالتزامن مع الشحت الجماهيري الكبير الذي يقوم به صامويل ايتو رئيس الاتحاد الكاميروني لتحفيز اللاعبين والجماهير على تخطي المواجهة.

-إصابات الفراعنة

يعاني منتخب مصر من عدد كبير من الإصابات والغيابات في صفوفه أحمد حجازي ومحمد أبو جبل ومحمد الشناوي، كما هناك عناصر سوف تعود من الإصابة مثل حمدي فتحي ومحمود حمدي الونش وقد تتسبب هذه الأمور في ارباك حسابات كيروش الفنية.

-الإجهاد الشديد

لعب منتخب مصر 240 دقيقة شاقة وصعبة أمام كوت ديفوار ثم أمام الكاميرون، وتسبب ذلك في ارهاق واجهاد جميع العناصر الأساسية في صفوف الفراعنة، وعلى الناحية الآخرى لم يلعب منتخب الكاميرون أي لقاء قوي وصعبمنذ انطلاق البطولة.