تكرر 3 مرات.. حدث مثير يعزز فرص مصر في اقصاء المغرب وحصد كأس الأمم

السبت 29/يناير/2022 - 08:55 ص
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
يخوض منتخب مصر مواجهة مرتقبة أمام نظيره المغربي فى ربع نهائى البطولة الأفريقية التى تقام بالكاميرون، بعد الفوز على كوت ديفوار فى دور الـ16 من البطولة، ويضرب موعدا لحجز بطاقة التأهل لنصف النهائي حال تخطى عقبة المغرب، ومواجهة الفائز من الكاميرون وجامبيا.

ويلتقى المنتخب مع المغرب فى الخامسة مساء الأحد 30 يناير الجارى، بتوقيت القاهرة، فى ربع نهائى بطولة أمم أفريقيا، بعدما تغلب أسود الأطلسى على مالاوى بهدفين مقابل هدف.

وتغلب منتخب مصر على كوت ديفوار فى دور الـ16 من بطولة أفريقيا، بركلات الترجيح 5\4، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبى.

وجاء قرار إقامة مباراة مصر والمغرب فى الخامسة مساء الأحد المقبل، بدلا من السادسة مساءً، وذلك لأن مواجهة السنغال وغينيا الاستوائية ستقام على نفس الملعب فى التاسعة نفس اليوم.

ويبقى هناك سيناريو يبشر منتخب مصر بحصد لقب كأس الأمم الأفريقية وهو ما سوف نكشفه:

-للمرة الرابعة يتكرر نفس السيناريو بأن تواجه مصر المغرب وكوت ديفوار بعد أن توج المنتخب المصري ب 3 ألقاب من قبل في أمم أفريقيا.

-كانت البداية في نسخة عام 1986و فازت مصر على كوت ديفوار بدور المجموعات 2-0 وفي نصف النهائي 1-0 على المغرب.

-المرة الثانية كانت في نسخة عام 1998 وخسرت مصر من المغرب 1-0 بدور المجموعات وفازت على كوت ديفوار بركلات الترجيح 5-4

-المرة الثالثة كانت في نسخة 2006 وتعادلت مصر مع المغرب بدون أهداف في المجموعات وفازت على كوت ديفوار في دور المجموعات 3-1 وفي النهائي بركلات الترجيح.

-تلعب مصر مع المغرب في ربع نهائي أمم أفريقيا يوم الأحد المقبل في أول مواجهة بين المنتخبين منذ ربع نهائي بطولة أفريقيا 2017 والتي حسمها الفراعنة بهدف نظيف.