تحذير للمغرب.. 4 عوامل دفعت منتخب مصر للتفوق على كوت ديفوار

الخميس 27/يناير/2022 - 01:48 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تجاوز منتخب مصر نظيره كوت ديفوار بعد مباراة ماراثونية انتهت في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، وحسمتها ركلات الترجيح (5-4) ليتأهل إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية، اليوم الأربعاء على ستاد جابوما.
وتأهل المنتخب المصري لمواجهة المغرب في ربع نهائي البطولة، بعدما فاز الفريق العربي على مالاوي مساء الثلاثاء.

عوامل كثيرة وراء تفوق منتخب مصر على كوت ديفوار في بطولة كأس الأمم:

-أدوار خط الوسط

لم يستسلم خط وسط منتخب مصر للأدوار الدفاعية في منطقة خط الوسط خلال المواجهة، ولكن كان هناك تطوير من خلال منح محمد النني مهام دفاعية وهجومية ونفس الأمر للاعب عمرو السولية الذي انتقل للقيام بالزيادة الهجومية في أكثر من مناسبة.

-تحرير مرموش

جاء اعتماد واصرار كيروش على مرموش في المواجهات الماضية، ليزيد من ثقة اللاعب في امكانيات ليقدم أفضل مواجهاته بقميص منتخب مصر من خلال امتلاك الكرة والتسديد من خارج منطقة الجزاء، وكان يفتقد نجم الدوري الألماني لهذه الصلاحيات في المواجهات الماضية.

-جلسات الثلاثي

شهد معسكر منتخب مصر جلسات من أصحاب الانجازات وائل جمعة ومحمد شوقي وعصام الحضري، مع عناصر المنتخب وذلك من أجل الشد من أزرهم ودعمهم معنويا ونفسيا من خلال سرد بعض المواقف التي ساهمت في حصول الفراعنة على الثلاثية التاريخية 2006 و2008 و2010.

-دور كبير لكيروش يظهر لأول مرة

بذل البرتغالي كارلوس كيروش دورا كبيرا مع منتخب مصر في قراءة المنافس بشكل جيد والتعرف على نقاط القوة والضعف في صفوفه وايضا توصيل هذه المعلومات إلى اللاعبين، ودفع ذلك منتخب مصر إلى تقديم أفضل المباريات من الناحية الفنية تحت قيادة الجهاز الفني الحالي.