أمم أفريقيا.. المساكني يقود تونس للإطاحة بـ نيجيريا والتأهل إلى ربع النهائي

الأحد 23/يناير/2022 - 10:56 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


تأهل منتخب تونس إلى الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأفريقية عقب الفوز على نيجيريا بهدف دون رد في الدور ثمن النهائي.

سجل يوسف المساكني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 47 من تسديدة قوية خدعت حارس نيجيريا.

ويلتقي منتخب تونس مع بوركينا فاسو في الدور ربع النهائي.


الشوط الاول

انتهى الشوط الأول من مباراة نيجيريا ضد تونس في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية بالتعادل السلبي.

وفرض منتخب تونس التعادل على نيجيريا بتكتيك وانضباط كبير في ظل غياب عدد كبير من لاعبيه بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

دفاع صلب من تونس ومحاولات نيجيرية فاشلة

تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لتونس بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة من أمام المرمى إلى وسط الملعب.

في الدقيقة 10 هدف محقق ضائع لتونس بعد هجمة منظمة من الجبهة اليمنى انتهت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها منتصر الطالبي بتسديدة مباشرة كانت في طريقها لمعانقة الشباك لولا التدخل الموفق لويلفريد نديدي وإبعاد الكرة من على خط المرمى تماما.

تسديدة خطيرة عن طريق موزيس سيمون لاعب منتخب نيجيريا من داخل منطقة الجزاء إصطدمت بقدم أحد مدافعي تونس ومرت في الشباك الجانبية للقائم الأيمن للمرمى.

ركلة ركنية لنيجيريا على يمين مرمى تونس، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بصعوبة بالغة من أمام المرمى بعد إرتباك ملحوظ في التعامل مع الكرة.

بطاقة صفراء أولى في المباراة من نصيب كيليتشي إيهيناتشو لاعب نيجيريا نتيجة تدخل عنيف بمرفق اليد في وجه يوسف مساكني لاعب منتخب تونس.

محاولة عن طريق موزيس سيمون لاعب نيجيريا لإختراق منطقة جزاء تونس من الجبهة اليسرى لكنه فشل في السيطرة على الكرة تحت الضغط الدفاعي القوي الذي تمكن من استخلاصها وإنهاء الخطورة.

محاولة عن طريق أنيس بن سليمان لاعب منتخب تونس لإختراق الجبهة اليمنى للمنتخب النيجيري لكنه فقد السيطرة على الكرة لتتحول مباشرة إلى ركلة مرمى.

في الدقيقة 39 تسديدة قوية عن طريق حمزة رافع لاعب منتخب تونس من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء نيجيريا مرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى دون خطورة على الحارس مادوكا أوكوي.


الشوط الثاني

منتخب تونس استهل المباراة بمباغتة تونس بتسجيل هدف التقدم على عكس سير المباراة بعد تمريرة طولية عن طريق محمد دراجير إلى وسط ملعب نيجيريا تمكن يوسف المساكني من السيطرة عليها وانطلق إلى حدود منطقة الجزاء ثم أطلق تسديدة أرضية قوية فشل الحارس مادوكا أوكوي في التصدي لها قبل أن تسكن الشباك.

بطاقة صفراء من نصيب عيسى العيدوني لاعب تونس نتيجة تدخل قوي على ويلفريد نديدي لاعب نيجيريا.

أليكس أيوبي شارك بديلا لكيليتش إهياناتشو في الدقيقة 59.

في الدقيقة 63 تسديدة قوية عن طريق ويلفريد نديدي لاعب نيجيريا من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية للمرمى.


بطاقة صفراء من نصيب أليكس إيوبي لاعب نيجيريا نتيجة تدخل عنيف على قدم لاعبي منتخب تونس.

في الدقيقة 66 بعد العودة لتقنية الفيديو، حكم المباراة أشهر البطاقة الحمراء مباشرة في وجه أليكس إيوبي لاعب منتخب نيجيريا نتيجة تدخل عنيف للغاية على قدم يوسف المساكني لاعب تونس.

هدف محقق ضائع لنيجيريا بعد عرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء تمكن موزيس سيمون من السيطرة عليها بشكل جيد دون أي رقابة دفاعية في مواجهة المرمى ثم أطلق تسديدة قوية تصدى لها الحارس بشير بن سعيد ببراعة وأنقذ مرماه.

تسديدة قوية عن طريق زيدو سنوسي لاعب نيجيريا من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيمن للمرمى بقليل.

تسديدة قوية عن طريق نعيم السليتي لاعب تونس من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس مادوكا أوكوي وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لنيجيريا عن طريق موزيس سيمون بتسديدة مباشرة مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية للمرمى بقليل.

منتخب نيجيريا كاد أن يخطف التعادل في الدقيقة 92 بعدما انفرد عمر صادق بالحارس البشير بن سعيد لكن تسديدته مرت بجوار القائم.