منافس مصر المحتمل في دور الـ16.. 4 أرقام تثير الجدل

الإثنين 17/يناير/2022 - 03:36 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شهدت بطولة كأس الأمم الأفريقية مفاجأة كبرى بعد خسارة منتخب الجزائر بطل النسخة الأخيرة من المسابقة القارية أمام غينيا الاستوائية بنتيجة 1-0، بالإضافة الى اقتناص سيراليون تعادل إيجابي مثير من منتخب كوت ديفوار.

وتصدر منتخب كوت ديفوار جدول ترتيب المجموعة الخامسة بعدما انتزع فوزا غاليا بهدف نظيف على غينيا الاستوائية في الجولة الأولى، ثم تعادل مع منتخب سيراليون بنتيجة 2-2 في المباراة التي أقيمت بينهم الأحد.

ووصل منتخب كوت ديفوار الى النقطة الرابعة في صدارة ترتيب المجموعة الخامسة جمعها من فوز وتعادل وتسجيل 3 أهداف وتلقيه هدفين.

فيما جاء منتخب غينيا بيساو في المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الخامسة بعدما حصد أغلى 3 نقاط من الجزائر بنتيجة 1-0 حيث سجل هدفاً وتلقى مثله خلال فعاليات المسابقة.

وفي المركز الثالث تواجد منتخب سيراليون برصيد نقطتين جمعهما من التعادل في المباراتين اللتين خاضهما أمام الجزائر وكوت ديفوار على التوالي.

وتذيل منتخب الجزائر جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل مع سيراليون في الجولة الأولى والخسارة أمام غينيا الاستوائية.

نستعرض بعض الأرقام الهامة عن المجموعة الخامسة التي يترقب خلالها الفراعنة مواجهة منتخب في دور الـ16 حال الفوز على السودان:

-يواجه المنتخب الجزائري موقف صعب في بطولة أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون بعد خسارته أمام غينيا الاستوائية بهدف نظيف ويخشى محاربو الصحراء من لعنة خروج حامل اللقب من الدور الأول والتي أطاحت بالفريق في بطولة 1992.

-بعد ان توج الجزائر بلقب 1990 وخرج من الدور الأول في البطولة التي أقيمت بالسنغال بعد الخسارة من كوت ديفوار 3 – 0 والتعادل مع الكونغو 1 – 1 وهو مايهدد أحلام المنتخب الجزائري قبل مباراته الأخيرة أمام كوت ديفوار بعد أن أصبح مطالب بالفوز للابقاء على اماله في الإستمرار بالبطولة.

-منتخب كوت ديفوار كان أخر منتخب حامل للقب يخرج من الدور الأول بعد تتويجه بلقب 2015 وخروجه من الدور الاول في 2017.

-غينيا الاستوائية استعادت ذاكرة الانتصارات في بطولة أمم أفريقيا بعد غياب 7 سنوات منذ فوزها في نسخة 2015 على تونس في ربع النهائي بهدفين مقابل هدف، وهو ما يؤكد انه منتخب قادم بقوة في النسخة الحالية.